شركة قرعاوية تبني مشروع للطاقة الشمسية في بنما

تاريخ النشر: 04/10/12 | 10:33

قامت الشركة العربية للطاقة الشمسية SSE بإدارة أشرف يحيى من كفرقرع مؤخرا ببناء نظام شمسي في جزيرة كارتي في بنما لتزويد مستشفى بكهرباء تغطي احتياجاتها الكاملة، بدعم مالي من حكومتها, حيث يقوم مستشفى “الاسم” بتقديم خدمات طبية لحوالي 20,000 مواطن من الهنود الحمر السكان الأصليين للقارة الأمريكية و الذين يتمركزون حاليا في جزر بنما بالمحيط الأطلنطي، حيث أن مجموعة جزر بنما مؤلفة من 360 جزيرة يفتقرون للخدمات الأساسية من كهرباء و مياه، فهم منفصلون عن شبكة الكهرباء العامة، و يعتمدون على تجميع مياه الأمطار بطرق بدائية.

يُعد مشروع الطاقة الشمسية في مستشفى جزيرة كارتي رائدا في بنما، و تعتبر الشركة العربية للطاقة الشمسية ومركزها في كفرقرع , هذا المشروع إنجازا على الصعيدين الإنساني و البيئي حيث أنه يساهم بشكل كبير في تحسين الوضع المعيشي للسكان من خلال تزويد المستشفى الوحيدة في المنطقة بكهرباء متواصلة على مدار الساعة و يغنيهم عن استخدام المولدات المكلفة و الضارة بالبيئة.

و ترى الشركة أن هذا المشروع بداية لمشاريع مستقبلية لتزويد المدارس و المؤسسات الخدماتية في الجزر النائية و المنفصلة عن شبكة الكهرباء العامة بالكهرباء النظيفة، و من أهمها مشاريع تحلية مياه البحر على الطاقة الشمسية.

‫5 تعليقات

  1. كل الاحترام والتقدير الى الاخ اشرف والى شركتة الموقرة والعاملين فيها التي تعمل من اجل خدمة الانسان في اي موقع بالعالم بغض النظرعن ملتة ودينة متمنيا لك ولشركتك التقدم والازدهار والنجاح متمنيا من الشباب ان يكون قدوتا لهم والله ولي التوفيق

  2. بارك الله فيك أخ أشرف وبكل من ساهم في هذا المشروع، هذا فخر لنا ان يكون مواطن من كفرقرع مسؤولا عن مشروع انساني، أدامك الله ذخرا للامة الاسلامية اجمع ولبلدنا الحبيب كفرقرع، نسأل الله التوفيق وأن يعينك على تقديم المزيد من المشاريع الهامة للمحتاجين.

  3. كل الاحترام للاخوة أشرف وابراهيم يحيى على هذا الانجاز. اتمنى لما كل الخير ولعل هذا المشروع يكون فاتحة لمشاريع اضافية في كل انحاء العالم.

  4. الف تحية لأشرف يحيى
    بالفعل اشيء رائع وبرفع الراس
    يا ريت يقوموا بمشاريع في قريتنا الحبيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة