إقرا كفرقرع تساهم بمحاضرات حول أحداث رهط

تاريخ النشر: 25/01/15 | 16:31

ضمن فعاليات التربيه الاجتماعية في مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية وبالتعاون مع لجنة اقرا المحلية استضافت المدرسة الصحفي الاستاذ عبد الحكيم مفيد والمحامي مصطفى سهيل محاميد لإلقاء محاضرة على مسامع الطلبة حول الاحداث الاخيرة في رهط والتي اسفرت عن مقتل شابين على ايدي الشرطة.
تخللت المحاضرات معلومات جمة حملت بداخلها التوعية والإرشاد والمعرفة وفهم واقعنا من منظار مختلف.
تحدث الاستاذ عبد الحكيم عن دور وسائل الاعلام في بناء واقع جديد ، وكيف تصور وسائل الاعلام الاحداث المتعلقة بالوسط العربي بالإضافة الى اهالي النقب وعددهم في الدولة وقانون برافر الذي يهدد اراضي النقب وغيرها.
السيد مصطفى سهيل تحدث عن الحادثة في النقب من الناحية القانونية وتطرق لديمقراطية الدوله الشكلية ، وأين هم العرب من هذه الديمقراطيه بالإضافة الى انه شدد على كيفيه ترهيب الشرطه للمواطنين العرب في اسرائيل وان من حق أي مواطن تقديم شكوى دون تردد.
في نهاية المحاضرات عبر الاستاذ عبد الحكيم والأستاذ مصطفى عن رضاهم التام وإعجابهم من مستوى الوعي لدى الطلاب اذ انهم مدركون لما يدور حولهم. بدورهم عبر الطلاب عن سعادتهم بهذه المحاضرات التي ترسخ التوعية لديهم
من الجدير بالذكر بان الطلاب عبروا عن ارائهم بما يتعلق بحادثة القتل في رهط وكيف تتعامل الدولة مع العرب عن طريق الحوار مع المربين بالإضافة الى انهم رسموا وكتبوا عما يجول بخاطرهم وتم تعليق هذه الكتابات على جدران المدرسه.

01

02

03

04

05

06

read

تعليق واحد

  1. دودو كفرقرع في الطريق اليكم عفارم عمل رائع ومبدع خليكو هيك كل ما يصير شي متلا هيبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة