ترسيخ أهمية العمل التطوعي للطالبات الأكاديميات في المشهد

تاريخ النشر: 30/09/12 | 0:00

لأن التطوع إحدى ركائز بناء المجتمع فقد نظمت الأخوات في لجنة اقرأ المحلية في قرية المشهد هذا الأسبوع محاضرة قيّمة، خُصصت للطالبات الجامعيات والمقبلات على التعليم العالي، بمشاركة مدرسات حراء في البلدة لترسخ مفهوم العمل التطوعي وأهميته ودوره في تنمية قدراتهنّ والرقيّ بالمجتمع.

وقدم المحاضرة الأستاذ غسان صالح وذلك في قاعة مبنى مدرسة الأمل. خلال محاضرته عرّف الأستاذ غسان مفهوم العمل التطوعي موضحًا منافعه النفسية والاجتماعية والتأهيلية على الفرد وعلى المؤسسة التي يعمل بها ومنها التطوير الإبداعي ورفع القدرة على التأثير، كما عرض صورًا ونماذج للعمل التطوعي في الداخل الفلسطيني والمنظمات التطوعية في العالم وإحصائيات مختلفة، والشروط التي يجب توفرها في العمل التطوعي كالمهارات والقدرات والخبرة، كما تطرق الى عوامل النجاح ومنها الكفاءة والتأهيل والجدية والالتزام وكيف تعود بالفائدة على المجتمع.

كما تحدث عن منهجية العمل التطوعي والسمات التي يجب أن يتحلى بها المتطوع ومنها الخلق الكريم والانساني والتأهيل العلمي، وكذلك عن واجبات المنظمة تجاه المتطوع وحذر من سلبيات التطوع ومنها تداخل الالتزامات وعدم المعيارية والعمل بحماس.

وشدد في ختام محاضرته على اهمية الاخلاص في التطوع.

وتخلل المحاضرة نقاش ومداخلات من قبل الأخوات حول موضوع المحاضرة التي لاقت تفاعلًا لافتًا من قبلهنّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة