تعلمي كيفية توزيع الإنارة داخل البيت

تاريخ النشر: 22/01/15 | 14:42

لكل ركن من أركان البيت قواعده الخاصة في توزيع الإنارة فيه، وفيما يلي بعض النصائح لتتعلمي كيفية توزيع الإنارة داخل البيت:
ضاءة المدخل، استقبلي ضيوفك بإنارة جيدة لأن المدخل يعطي الصورة الأولية لمنزلك، يمكنك اعتماد إضاءة بسيطة كثريا جميلة تمنح إضاءة عامة للمكان، كما يمكنك وضع مصابيح كهربائية متقابلة على الجدران أو على جانبي مرآة أو لوحة فنية.

غرفة الجلوس، تحتاج هذه الغرفة إلى مزيج ودرجات مختلفة من الضوء لتتناسب مع كل الاستعمالات، بحيث يمكن اعتماد الضوء الخافت عند مشاهدة التلفزيون وتقويته عند الجلوس للتحدث وإنارة الغرفة بالكامل في المناسبات العائلية المصغرة.

صالة الطعام، ليست هذه الحجرة بحاجة إلى إضاءة شديدة في النهار، خصوصاً إذا كانت تتمتع بشباك كبير، أما في المساء، فيجب إضاءة ثرياً في السقف باتجاه المائدة، كما يمكن وضع شمعدانات على المائدة وسبوت داخل الخزائن لتسليط الضوء على أدوات السفرة.

غرفة النوم، هنا يجب أن يكون الضوء بدرجة الطبيعي في النهار ولكن مع القليل من الإضاءة الخافتة لتمنح جواً من الدفء في الليل، في غرفة نوم الزوجين، يمكن وضع مصباحين على جانبي السرير، وقد يستعمل الضوء الأحمر لمزيد من الرومانسية، يجب مراعاة استخدام ضوء قوي نسبياً فوق طاولة الماكياج لتتمكن السيدة من رؤية نفسها بوضوح.

المطبخ والحمام، المطبخ منطقة عمل في الدرجة الأولى، لذا يجب أن تكون الإضاءة فيه كافية لرؤية التفاصيل، يوضع ضوء في السقف مثلاً الفلويوريسان الأبيض وتعتمد المصابيح المركزة على نقاط العمل كالمغسلة والطاولة، في الحمام، تحتاج المغسلة إلى إضاءة جيدة جداً لتسمح برؤية جيدة لمن يريد النظر إلى المرآة أو وضع الماكياج، يضع من يحبذون الهدوء والرومانسية بعض الشمعدانات الأرضية والجدرانية لإضاءة الشموع أثناء الاستحمام.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة