الشيخ صرصور يطالب وزير المعارف بحلول فورية لأزمة المباني في ثانوية "عتيد " في الطيبة …

تاريخ النشر: 27/09/12 | 3:27

في رسالته إلى وزير المعارف ( جدعون ساعر ) ، طالب الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، الوزارة بالتدخل الفوري لوضع حد للتدهور الحاصل في مدرسة ( عتيد ) في مدينة الطيبة ، وذلك بسبب النقص الخطير في الغرف الدراسية وغرف الخدمات نتيجة لسوء الإدارة والتخطيط لدى اللجنة المعينة للبلدية ، مما أدى إلى تأزم الوضع وإعلان الهيئات الشعبية الإضراب في كافة المدارس كخطوة تحذيرية يمكن أن تتصاعد إذا لم تتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة لحل الأزمة .

وقال : ” تنادت القوى الشعبية وعلى رأسها لجنة أولياء الأمور المركزية ولجنة متابعة شؤون التعليم في مدينة الطيبة ، لاجتماع طارئ لبحث الأوضاع في المدارس عموما وفي المدرسة الثانوية ( عتيد ) ، خصوصا بعد جريمة إحراق أقسام من المدرسة الثانوية صبيحة يوم الجمعة الماضي ، والتي تعتبر سابقة غير مسبوقة في حجمها وضررها وبشاعتها وفساد مرتكبيها . ومما زاد الأوضاع في المدرسة ، إقدام البلدية على إزالة مبنى المدرسة القديم عشية افتتاح السنة الدراسية دون إعداد البديل لطلاب الثواني عشر ، إضافة إلى عدم مراعاة أدنى شروط السلامة والأمان للطلاب المتواجدين في المدرسة أثناء أعمال الهدم والبناء ، مما يهدد حياة الطلاب والعملية التعليمية برمتها إلى خطر حقيقي . ” … وأضاف : ” تشكو لجنة الآباء واللجان الشعبية المتابعة لهذا الشأن من عدم تنفيذ الوعود التي قطعها اللجنة المعينة في البلدية ، الأمر الذي ينذر بتصعيد جدي للحراك الجماهيري حتى تتحقق المطالب المشروعة للأهالي بتهيئة الظروف المناسبة لتعليم أولادهم ، حيث أضربت كافة مدارس الطيبة يوم الأحد الموافق 23.9.2012 كخطوة تحذيرية أولى . ” …

هذا وأكد الشيخ صرصور على انضمامه لصرخة الأهالي في مدينة الطيبة ، مطالبا الوزارة ( بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري ، وتدارك الأوضاع قبل أن فوات الأوان ) . وكذا اعتبار ( مدارس الطيبة الثانوية تمر بوضع خاص يترتب عليه مراعاة ذلك في مستوى امتحانات ( البجروت ) نظرا للخسارة التعليمية التي يخسرها الطلاب . ) كما جاء في بيان اللجنة .

كما وضم صوته إلى صوت اللجان الشعبية في دعوة أهالي الطيبة إلى الالتزام الجماعي بكل الفعاليات المنوي تنفيذها ، ( والالتفاف حول لجنة متابعة التعليم، وحول الموقف الوطني الوحدوي، من أجل إعادة الوجه والمركز الحضاري لمدنية الطيبة . ) ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة