بيزك تتيح لزبائنها التحدّث من خط الهاتف البيتي في خارج البلاد

تاريخ النشر: 26/09/12 | 12:54

تتميز فترة الاعياد بأنها فترة يخرج الكثيرون منا في اجازة، سواء كان داخل البلاد او خارجها. تتيح شركة بيزك لزبائنها بواسطة خدمة ال Bphone التوفير في نفقات الاتصالات ايضا عند تواجدهم داخل البلاد وكذلك خارج البلاد. الحديث عن خدمة تتيح لزبائن بيزك التحدث من خط بيزك الخاص بهم من اي مكان يتواجدون به، سواء داخل البيت او خارجه. يدور الحديث فعليا عن تطبيق مجاني يتم تركيبه على الهواتف النقالة الذكية (Smart Phone) او على الحاسوب الشخصي، ويُستخدم كخط هاتفي من بيزك تماما مع رقم الهاتف العادي للزبون.

خدمة ال Bphone تتيح ارسال واستقبال محادثات الى اي رقم في البلاد ومن اي رقم بتسعيرة بيزك العادية.، الى قائمة ارقام هواتف الاشخاص في الجهاز وكذلك ادارة مفكرة المحادثات. وأيضا بالإمكان ارسال رسائل نصية SMS مجانية عبر ال Bphone وبدون تحديد الى اي رقم في البلاد (لأي جهاز خلوي) . تشغيل الخدمة مجاني وغير منوط برسوم تركيب وبدفع شهري ثابت.

عمليا يدور الحديث عن امر مشابه لتحويله اضافية لخط الهاتف البيتي، مع رقم شبيه برقم الهاتف الشخصي للزبون في بيته (او في المكتب). في حالة لم يتم الرد في البيت بعد اربع رنات ، ستُحول المحادثة مباشرة الى تحويله ال Bphone ويمكن للزبون تلقي المحادثة من اي مكان يتواجد به. يمكن لزبائن الخدمة التمتع بها أيضا لدى مكوثهم خارج البلاد والاتصال الى البلاد بتكلفة تسعيرة محادثة بيزك محلية، من خلال التطبيق (في مكان توجد به اية شبكة انترنت). الحديث هنا عن توفير بعشرات النسب في تكلفة المحادثة للزبائن في خارج البلاد او في البيت، للعائلة الراغبة في الدفع لقاء خط هاتف اضافي في البيت.

اضافة الى هذا ومن اجل التوفير في نفقات التصفح بالانترنت في خارج البلاد، توسّع بيزك نشاط خدمة الانترنت اللاسلكي الاول من نوعه في البلاد، Bezeq Free WiFi, ايضا خارج البلاد. عبر تعاون مع شركة iPass تعرض بيزك لأعضاء شبكة الانترنت الاجتماعي العام امتيازاً خلال عطلتهم خارج البلاد – ارتباط WiFi مجاني للانترنت في العالم كله. وأيضا فان النزلاء في البلاد في شبكة فنادق يسروطال ودان يمكنهم التمتع بتصفح حر في ipass. هذا الامتياز ساري المفعول حتى نهاية فترة الاعياد ، 31.10. اضافة الى هذا فان اعضاء الانترنت الاجتماعي يمكنهم استغلال ساعتين من التصفح المجاني الاضافي في شبكة iPass بعد فترة الاعياد. يجب الاشارة الى ان الامتيازات لا تستوجب اي التزام من جانب الزبون.

يمكن لمشتركي Bezeq Free Wifi الارتباط بشكل اوتوماتيكي وسريع بشبكة انترنت لاسلكية وعالية الجودة وبدون تقييد في الحجم، في اي مكان يسافرون اليه عبر استعمال شبكة iPass. يدور الحديث هنا عن تصفح حرّ في اكثر من مليون نقطة لاسلكية عامة في ارجاء العالم بدون الاضطرار الى تحمل عبء النفقات الباهظة للتصفح من خارج البلاد.

تعاون بيزك مع iPass سيستمر مستقبلا أيضا ، حيث سيتمكن مشتركو الشبكة الاجتماعية من تصفح شبكة الانترنت اللاسلكية العالمية لقاء الدفع، وفقا لأسعار iPass.

الخدمة متوفرة في معظم المطارات في ارجاء العالم، في آلاف الفنادق وفي مات آلاف المواقع السياحية الاضافية. يمكن الدخول الى موقع iPass وفحص انتشار النقاط المتاحة القريبة من المكان المقصود. (حسب الرابط التالي http://hotspot-finder.ipass.com). اضافة الى هذا فان الموقع يشير ايضا الى تفاصيل النقطة بما فيها اسم الشبكة في المكان ونوعه- فندق /مطار/مطعم وما شابه.

الانضمام الى الخدمة بسيط وسريع من خلال التسجيل القصير في موقع wifi.Bezeq.co.il حيث سيحصل الزبون بعدها على بريد الكتروني يشمل كافة التفاصيل المطلوبة من اجل استخدام الخدمة، اضافة الى دليل موجز يصف الخطوات الضرورية لتركيب التطبيق الخاص بخارج البلاد وتشغيله. التطبيق ويدعى ipass Open Mobile متوفر للحواسيب النقالة، الهواتف الذكية والتابلت (الحواسيب اللوحية) (ايفون، آيباد وكافة انواع الاجهزة العاملة بواسطة جهاز تشغيل اندروئيد)، ومن خلالها يمكن الارتباط بشكل تلقائي بنقاط التصفح في خارج البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة