سلسلة محاضرات عن الانجازات العلمية للحضارة العربية الاسلامية

تاريخ النشر: 27/09/12 | 9:59

يقوم الطالب كريم محمد يحيى بالقاء سلسلة من المحاضرات في مدارس كفرقرع وأمام اجيال مختلفة، عن وصول العرب والمسلمين الى امريكا ورسم خرائطها قبل كولومبس بحوالي 500 سنة.

وقام كريم يحيى بداية بالتمهيد العلمي لوصول العرب الى امريكا من خلال التطرق الى تعريف الحضارة العربية الاسلامية ومراحل التطور التي مرت بها من مرحلة اخذ العلوم من الحضارات السابقة، ثم مرحلة هضم هذه العلوم ثم مرحلة الابداع، حيث قام العلماء العرب المسلمين بتطوير كافة العلوم، ثم تطوير علم الجبر، علم المثلثات، الجغرافيا الرياضية، علم الهيئة، والهندسة التحليلية.

كذلك ادخال الجراحة في علم الطب، وتأسيس اول مختبر كيميائي وادخال طريقة التقطير، كذلك الانجازات الجغرافية الكبيرة وخصوصا علم رسم الخرائط.

ولقد مكن هذا العلم من تحديد خطوط العرض والطول بدقة مما مكن من رسم خرائط لامريكا عند العرب، كذلك بناء سفن عابرة للمحيطات بطريقة الخياطة مثل الداو العماني.

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم ، ما شاء الله وإلى المزيد من العطاء يا إبن بلدي ، نحن بحاجه للمزيد من الشباب الأخيار والمعطاء ، وفقك الله

  2. بارك الله فيك… موضوع غاية في الاهمية..
    والى الامام ترا ملائم عليك تكون محاضر :))

  3. كان على الكاتب التعريف بكريم . مثلا بعمره . يجب على قسم التربيه والتعليم في المجلس والمعروف ب ًنشاطهً تشجيع مثل هذه الفعاليات

  4. كل الاحترام للاخ كريم على جهوده المثمرة لاجل هذا البلد الطيب. أسأل الله أن يكثر من أمثاله ويوفقه لما يحبه ويرضاه

  5. ياريت في كتير مثلك يحيوا راية الاسلام من جديد ويردوا كرامتنا الي بعثرها الجهل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة