نجاح اتحاد مياه وادي عارة في ترشيد توفير استهلاك المياه الصحيح

تاريخ النشر: 26/09/12 | 7:27

استجابة لتوجيهات وإرشادات اتحاد مياه وادي عارة في توفير استهلاك المياه, حيث وصلت كمية المياه المستخدمة ل506 ألف كوب في شهر اغسطس 2012 مقارنة مع العام الماضي حيث وصلت كمية استهلاك المياه في نفس الفترة الزمنية ل- 580 ألف كوب .

وقال مهندس الاتحاد السيد يوسف بسام جبارين انه يعمل على وضع خطط شاملة لزيادة الوعي لدى المستهلكين بأهمية مشاركتهم في تحقيق التنمية المستدامة وترشيد الاستهلاك لكافة المرافق والخدمات والحرص على وقف أي هدر للمياه واستغلالها الاستغلال الامثل والحفاظ على الموارد الطبيعية, وقد كان الانجاز الكبير في التوعية يعود على تعزيز وغرس هذه المفاهيم والأسس في الجيل الصاعد عن طريق فعالياتنا التعليمية في المدارس في شتى البلدان التابعة للاتحاد من خلال أسبوع تعليمي مكثف الذي تخلل العديد من الفعاليات والإرشادات والزيارات لمراكز التطهير.

وأكد المهندس يوسف بسام جبارين أن خطة الاتحاد تنسجم مع توجيهات الادارة الرشيدة بالحفاظ على الموارد الطبيعية واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يحقق الرفاهية والريادة للجميع, مشيراً إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من رؤية عنوانها الحداثة في مدن ذات بنية وخدمات بلدية عصرية، وبرسالة مضمونها توفير متعة وسهولة العيش لسكان منطقة وادي عارة وباقة الغربية وجت. في منطقة تتميز ببيئتها الصحية ومظهرها الحضاري من خلال توفير بنية تحتية وخدمات متميزة.

ومن هنا يتوجه المهندس يوسف بسام جبارين بالشكر إلى جميع المستهلكين على تعاونهم في انجاح تلك الخطط وتفاعلهم لتحقيق النتائج الايجابية التي اسفرت عن نسبة انخفاض وصلت ل 15% في البلدات الآتية: أم الفحم, كفر قرع, مشيرفة التحتى, البياضة وعرعرة, بالرغم من التزايد الطبيعي لقد رأينا ان المستهلكين حافظوا على معايير معينه في استهلاك المياه بالصورة الصحيحة, وهذا الشيء اذا دل على شيء فإنه يدل على مدى فهم ووعي السكان لمخاطر التبذير والإسراف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة