مجلس كفرقرع: إحترام قرار لجنة المتابعة هو واجب قومي من الدرجة الأولى

تاريخ النشر: 20/01/15 | 17:21

بمبادرة المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع يعقد المجلس البلدي في كفرقرع في هذه الساعة جلسة طارئة لبحث اخر التطورات التي تشهدها مدينة رهط والساحة المحلية للاقلية العربية في الداخل الفلسطيني وقرار لجنة المتابعة باعلان الاضراب العام والشامل يوم غد الثلاثاء في الوسط العربي.
هذا ويشارك في الجلسة ائمة المساجد واللجنة الشعبية المحلية كفرقرع، وممثلي الاحزاب والاطر الشعبية المحلية الفاعلة.
افتتح رئيس مجلس محلي كفرقرع الجلسة بطلب من الحضور بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء العرب الذي سقطوا في معركة البقاء والوجود العربي على هذه الارض المقدسة . ثم قدم رئيس المجلس المحلي استنكاره لعملية قتل الشهيدين من رهط بدم بارد معربا عن تضامنه باسمه وباسم اعضاء وموظفي مجلس محلي كفرقرع وعموم اهالي القرية مع عائلات الشهداء مطالبا المؤسسة الاسرائيلية بتشكيل لجنة تحقيق رسمية لمعاقبة المجرمين الذين قتلوا الشهيدين سامي الزيادنة وسامي الجعار.
1 (1)
كما ودعا رئيس مجلس محلي كفرقرع اهالي البلدة ووادي عارة وجميع الجماهير العربية بالالتزام بالاضراب العام والشامل غدا الثلاثاء لايصال رسالة واحدة وموحدة للمؤسسة الاسرائلية بان دمنا ليس رخيصا ويجب التعامل معنا وفق القانون والمعايير والانظمة المتبعة، وقال رئيس مجلس محلي كفرقرع في مداخلته: “احترام قرار لجنة المتابعة بالاضراب العام والشامل هو واجب قومي من الدرجة الاولى”.
كما واشار رئيس مجلس محلي كفرقرع الى اهمية ان تنفذ المؤسسة الاسرائيلية بكل حكوماتها ووزاراتها قرارات لجنة اور والتي قدمت توصياتها بعد احداث اوكتوبر 2000، وقال عثامنة:”المؤسسة الاسرائيلية لم تنفذ توصيات لجنة اور ومستمرة بنهجها الاضهادي ضد الاقلية العربية وحان الوقت ان تتصرف اجهزة الشرطة والامن اتجاه المواطن العربي كيفما تتصرف اتجاه المواطن اليهودي”.
ومن ثم تباحث الحضور قرارات لجنة المتابعة واقتراحات نضالية للتعبير عن استنكار اهالي كفرقرع لعملية قتل الشهيدين سامي الزيادنة وسامي الجعار، حيث قدم الحضور نداءهم لاهالي كفرقرع جميعا وللجماهير العربية باحترام قرار لجنة المتابعة للجماهير العربية باحترام الاضراب العام والشامل والالتزام به كذلك المشاركة في جميع الفعاليات النضالية والشعبية للتعبير عن موقف وراي الجماهير العربية للجرائم التي ترتكب ضد المواطنين العرب فقط لانهم عرب، هذا وفي نهاية الاجتماع قرر المجتمعون الى تبني قرارات لجنة المتابعة جميعها كذلك تم تنظيم وقفة احتجاجية في مدخل كفرقرع عصر يوم غد الثلاثاء بمدخل كفرقرع ومن ثم مشاركة وفد من قرية كفرقرع في مسيرة المشاعل المزعم تنظيمها في مدينة رهط مساء يوم غد الثلاثاء كما ودعا المجتمعون اهالي كفرقرع والجماهير العربية الالتزام بالاضراب العام والشامل.

هذا فقد اصدرت اللجنة الشعبية كفرقرع بيانا في ختام الاجتماع الطارىء وجاء فيه:
بيان صادر عن اللجنة الشعبية –كفرقرع

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبه اجمعين
أهالي قريتنا الكرام:
بدعوة من رئيس المجلس المحلي المحامي حسن عثامنة وعقب الاحداث الدموية يوم أمس وقبل أيام في مدينة رهط والعدوان البوليسي الهمجي والاثم على أهلنا في مدينة رهط واستشهاد الشابين سامي الجعار وسامي الزيادنه وجرح العشرات من أهلنا في النقب.
تم مساء اليوم الاثنين الموافق 19.1.15عقد اجتماع طارئ للجنة الشعبية المحلية –كفر-قرع وقد قررت اللجنة الشعبية المحلية وبإجماع كافة الحضور على تبنى كافة قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ودعوة أهالي بلدنا الحبيب بالالتزام بهذه القرارات وهي:

· الاضراب العام في كفر-قرع يوم غد الثلاثاء الموافق 20.1.15 – يشمل الاضراب العمال والموظفين وكافة المؤسسات التربوية والتجارية والصناعية وغيرها من الأطر والمؤسسات في القرية.
· دعوة لوقفة وتظاهرة احتجاجية على المدخل الرئيسي للقرية الساعة الثالثة عصرا(15:00).
· دعوة أهالي كفر-قرع للمشاركة في مسيرة المشاعل يوم غدٍ الثلاثاء(15\1\20) في مدينة رهط، حيث تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء من بيت الشهيد سامي الجعّار الى بيت الشهيد سامي الزيادنة
السفر المنظم لرهط الساعة (16:00) من امام مكتب الترخيص ومحطة الوقود دور الون.
· تخصيص ساعتين دراسيتين صباح يوم الاربعاء (15\1\21) في كافة مدارس كفر-قرع، لعرض ومُناقشة جرائم وعنف الشرطة وسياسة المؤسسة الإسرائيلية تجاه الجماهير العربية.

وخلال اجتماع اللجنة الشعبية المحلية –كفر-قرع والتي تضم وتمثل كافة الأطر والهيئات السياسة والحزبية والمؤسسات الدينية المحلية، وائمة المساجد وممثلي التنظيمات الشبابية والعمل الأهلي والاطر النسائية تم تعميم الدعوة والترحيب مرة أخرى بكل من يرغب ولديه القدرة على العطاء الانضمام للجنة الشعبية المحلية كفر-قرع.

من ابراهيم ابو عطا المتحدث باسم مجلس كفرقرع
1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (20)

 

‫16 تعليقات

  1. ولله يا تعليق رقم واحد الي هو مواطن سؤالك حلو والي هو شو بيساعد الاضراب !! يا اخي العزيز او اختي العزيزة الاضراب على اقل ما فيها هو زي تقولو بعبر عن مشاعرنا يعني صح انه قصدك شو دخل المدارس بس يعني الي ماتو همي عرب ولعلمي انك عربي والعربي لازم يدافع عن وطنو عن حقوقو وعن كلشي احنا مش لازم نتخلى عن شعبنا لازم نكوون ايد بأيد نحو شعب مثابر احنا لازم كلنا نصير ايد وحدة
    والاضراب هو بعبر عن رآينا قديش هاي النسبة المضربين همي متآلمين وبظن انه انتو بتكيفو انه في اضراب ما بتصدقو بس اكيد انتو نش هاممكم الوضع
    للأسف على مجتمع لم يحافظ على شعبه اااخ!!!!

  2. الاضراب لازم يكون في المحلات إلي بتواجدو فيها عرب ويهود يعني اضراب بالأماكن الي بشتغلو فيها عرب ويهود عشان يحسوا بالفرق لأنه بالنسبه للدوله مش فارقه عندها أولاد العرب ما يروحو عمدارسهم ولا فارقه اصحاب المؤسسات يعطلو اصلاً بكره رح نلاقي العرب في الكنيونات وهاذا الاضراب رح يكون عيد عند اليهود لانه رايحين أنربحهم ومش نقعد بالدور والعمال العرب يلي بشتغلو عند اليهود مش معطلين

  3. كان هجوم رئيس المجلس من غير وجه حق على جهة محلية لقيامها بالتذكير بالاضراب الشامل غدا، كما أعلنته لجنة المتابعة. جاء هذا الهجوم لأسباب عدة كلها في حسابه وأهمها أنه يريد أن يكتب كما في الخبر هذا “بمبادرة …”.
    القرى العربية خرجت في التعبير عن استنكار قتل المواطنين في يومه.
    الجماهير ملزمة بقرار لجنة المتابعة، اجتمعت والا ما اجتمعت.

  4. ما دام احترام قرار لجنة المتابعة واجب قومي, ليش بتفتحو المدارس للمدراء والمعلمين؟ ولا هذه الشريحة ليس لها علاقة بالمجتمع العربي؟
    ….

  5. يعني ننسى آلام شعبنا وهم قضيتنا وكوننا نقع تحت الاحتلال والظلم والعنصرية ونتفرق لاحزاب وجمعيات وخلافات !!!
    عيييييب.
    اللهم ارحم شهداءنا وتغمدهم برحمتك وصبر اهليهم وفك اسر معتقليهم وانصر المستضعفين في كل بقاع الارض. لا تنسوا قضيتنا ووحدتنا وترفعوا عن السخافات. ولا تعتبروا ملاحظات الرئيس انها هجوم. قصده واضح وشريف. وبالتالي احنا اخترناه بكل ديموقراطية. ومن حقه وحقنا ان يمثلنا ونتعاون معه جميعنا لمصلحة البلد.

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما شاء الله الاجتماع يشمل شخصيات مرموقه الله يهدي الجميع كان بامكان الرئيس ان يتوجه للشباب بكلمه الالتزام بالهدوء وعدم المشاغبه لان هدف الاضراب تعبير وليس تدمير كما يحصل في كل مره .

  7. لماذا تنشرون تعقيبات معينة ولا تنشرون أخرى؟
    لازم تكونوا حياديين وتنشروا من كل أنواع المواقف.
    بعثنا تعقيب مهم يركز على فكرة “مبادرة” ولم تنشروه.

  8. اين مرشحي العائلات الدين صدعو رؤسنا بانهم يريدون مصلحه البلد.والاعضاء المرشحون.هم يختفون بهده المناسبات وعلى طول السنين.لا تراهم بللقاءات.وغير فعالين.فقط قبل شهر من موعد الانتخابات.رائي ان العائليه احدى مصائب مجتمعنا. ويتصعب بترك هدة المصيبه.نرجو نشر رايي

  9. كلمه حق .من نقول عنهم مثقفين هم من يشجع العصبيه العائليه .حتى يصلو للسلطه.نرجو النشر وهي الحقيقه

  10. هسا كلكم صرتو بتفهمو وبتعبرو هه الله يعين العرب بسسس ليش احنا هيك مش عارفه والله صدق اللي قال العرب جرب فعلااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة