نصائح ذكية لتطوري وتجددي من بيتك

تاريخ النشر: 17/02/15 | 14:00

تسعد كل سيدة حينما تشعر بأن بيتها دائماً في حالة من التجديد والتطوير، فكل سيدةٍ بحاجة لبعض النصائح التي تجعلها تطور منزلها وتساعدها على تحويله إلى الجنة التي تحلم بها.

لذا نعرض لكِ اليوم بعضاً من هذه النصائح التي سوف تساعدك:
– اختاري لوناً واحداً لتأثيث أيّ غرفة في منزلك، واحرصي على انتقاء ثلاثة ألوان مشتقّة منها لطلاء أحد الجدران أو لتوزيع الإكسسوارات في الغرفة.

– إذا كانت نافذة الغرفة مطلَّة على منظر طبيعي رائع أو حديقة تزيِّنها الورود والأشجار، اختاري الستائر البسيطة والناعمة بتفاصيل جميلة لتبرز جمالية الإطلالة ولتكون بمثابة إطار للوحة فنية طبيعية.

– الإضاءة الملوّنة تعتبر مثاليّة لإنعاش غرف الجلوس أو الاستقبال ذات الألوان الأحادية.

– لإعطاء الغرفة مزيداً من الرحابة والاتساع، اختاري الألوان المحايدة والطبيعيَّة للأرضيات، ولطلاء الجدران والأسقف، كما أنّه بإمكانك توزيع بعض الإكسسوارات الداكنة في بعض الزوايا لإعطاء تأثير بصري مميّز.

– إنّ تعليق الصور الفوتوغرافيّة الخاصّة بك وبأفراد أسرتك على أحد جدران المنزل، يعتبر طريقة مثاليّة لإضفاء خصوصيّة على المكان، لاسيّما إذا نوّعتي في اختيار إطارات اللوحات وأشكالها.

– الزوايا المعتمة في بعض غرف المنزل، تعطي شعوراً بالانقباض والانزعاج لذا عالجي هذه المشكلة بتعليق مرآة كبيرة نسبيا لتعكس الضوء وإضفاء رحابة على المكان.

– الفازات والأطباق الزجاجيَّة تعكس الضوء وتعطي الغرفة تميّزاً وإشراقاً.

– تجنَّبي توزيع الإكسسوارات الصغيرة في الغرفة الواسعة، وعوضاً عن ذلك اختاري إكسسوارات كبيرة كمنحوتة أو فازة ضخمة، مع مراعاة ترك فراغ حولها.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة