بدء الاجتماع الطارئ للمتابعة في رهط وبحث قضية اعلان اضراب شامل

تاريخ النشر: 19/01/15 | 14:10

انطلق بعد ظهر اليوم الاثنين في مبنى بلدية رهط الاجتماع الطارئ للجنة المتابعة بمشاركة واسعة من قادة الوسط العربي وتسود أجواء الغضب من تعامل الشرطة مع المواطنين العرب، الاجتماع دعت له لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية ظهر اليوم الاثنين، في بلدية رهط ، وذلك في اعقاب التطورات الاخيرة والاعتداءات على جماهيرنا العربية في النقب وفي رهط تحديدًا.

هذا وقال مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين خلال الإجتماع: “أقل واجب هو أن يتم الإعلان عن الاضراب، ومع الاسف الشديد أن هناك سياسة مقصودة للاعتداء على المواطنين العرب لكسب مكاسب سياسة على حساب دماء شعبنا”. وأكد عدد من المتحدثين ” ان يد الشرطة خفيفة بالضغط على الزناد حينما تتعامل مع المواطنين العرب”.

الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية قال: “وقع أمر مبيت ومدبر، وعلمت أن الاجهزة الاسرائيلية كانت لا تريد بأن يكون هناك مشاركة كبيرة في الجنازة حتى علمت بأنني كنت مستهدفا من قبل الشرطة خلال الجنازة. لا يعقل أن يتم القاء القنابل باتجاهنا والغاز المسيل للدموع، في بداية الامر لم اصدق ما حصل لكن فوجنا جميعا بأن الشرطة هي من تقوم بهذا العمل الجبان”.

وقال عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة : “أعتقد أن الاضراب لا يكفي، أقترح أن نقوم بإغلاق كافة المفارق في الوسط العربي لمدة ربع ساعة حتى نعبّر عن الغضب الذي يسود المجتمع العربي. علينا أن نتخذ قرارات صاخبة حتى ندافع عن كياننا وحقوقنا ولنستنكر أعمال العنف والقتل التي تستهدف المواطنين العرب”.

عضو الكنيست محمد بركة قال: ” نحن مع تصعيد الامور للتعبير عن الرأي، لكن نحن من نتحمل المسؤولية لكل ما قد يجري، لذلك علينا أن نبني برنامجا خاصا للتصدي لما نواجهه بصورة مدروسة”.

alnkbmotabaa

alnkbmotabaa1

alnkbmotabaa2

alnkbmotabaa3

01

02

01

02

03

‫10 تعليقات

      1. انتو الاولاد هاظ الي هاممكم مترحوش على المدارس و تظلوا قاعدين في الدار .

    1. جد مش هاظ المهم انو ما في مدرسه اهلنا الله يكون مع اهلنا برهط والله ينتقم من الي كان السبب

  1. يا جماعة مش على التعطيل …. الاضراب يعني اننا لا نتوافق مع الذي يحصل في بلادنا والعنف الي بصير كل فترة

  2. يا جماعة… هاظ الاضراب انعمل مشان المشاكل والقتل الي بصير ..ومشان نوقف مع لبلاد ونحتج عليي بصير ونعمل مظاهرات..عيب عليكم تكولوا يش وياي لازم انتو تهتموا بلي بصير وتوقفوا مع اخوانكم المسلمين مش معقول الي بصير كل يوم بموت حدا..الله اكبر احنا كاعدين منتفرج لازم نهز كتافنا ونساعد اهلنا وناسنا على الاقل..لازم نحترم دينا الاسلام..ونبكا كلنا ايد وحدة ونتساعد ونوقف هاظ الي بصير … وبحب اكول انو يد واحدة لا تصفق مشان هيك كلنا بدنا نطلع مظاهرة والكل بدو يطلع ولا واحد بظل بالبيت هاظ اقل اشي منغدر نعملوا والله يرحمنا ويرحم كل موتانا والله ينتقم من كل الي سببلنا الالم والوجع ونزل دمعة من عين الاسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة