مواجهة “شرفية” بين قطر والبحرين

تاريخ النشر: 19/01/15 | 8:38

حتضن “ستاديوم استراليا” في سيدني يوم الاثنين مواجهة “شرفية” بين قطر والبحرين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015.
فقد المنتخبان الخليجيان الامل في بلوغ الدور ربع النهائي بعد ان خسرا مباراتيهما الاوليين في النهائيات، قطر أمام الامارات (1-4) وايران (0-1) والبحرين أمام ايران (0-2) والامارات (1-2).

وستكون المواجهة بين الطرفين بالتالي بهدف توديع استراليا بطريقة ايجابية يبنيان عليها من اجل الاختبارات المستقبلية التي تبدأ مع التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.

ومن المؤكد ان الخيبة القطرية كانت كبيرة لان “العنابي” دخل إلى النهائيات القارية بقيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي وهو متوج بكأس الخليج الثانية والعشرين على حساب السعودية المضيفة، لكنه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد نسختي لبنان 2000 و2011 على أرضه.

وقدم المنتخب القطري في مباراته الثانية أمام ايران اداء افضل من اختباره الاول أمام الامارات لكنه عجز عن الوصول إلى شباك “تيم ميلي” فدفع الثمن في النهائي.

أما بالنسبة للمنتخب البحريني فقدم بدوره اداء جيدا في مباراتيه الاوليين بقيادة مدربه مرجان علي لكنه لم يتمكن من الخروج بالنقاط الثلاث وودع الدور الاول للمرة الثالثة على التوالي وفشل بالتالي في تكرار انجاز 2004 حين تخطى دور المجموعات للمرة الاولى والأخيرة وواصل طريقه حتى نصف النهائي قبل ان يخسر أمام اليابان بصعوبة 3-4 في الوقت الاضافي.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة