مهمة سهلة ليوفنتوس أمام فيرونا

تاريخ النشر: 18/01/15 | 16:17

يبدو يوفنتوس في موقع يؤهله للفوز على هيلاس فيرونا نظراً للفروقات الفنية بين الجانبين وهو بمأمن من إمكان ثأر ضيفه منه بعد أن سحقه الخميس 6-1 في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

ويملك فريق “السيدة العجوز” 43 نقطة في الصدارة متقدماً على روما الثاني بنقطتين، وقد حقق في المرحلة السابقة فوزاً على نابولي 3-1 في معقل الاخير استاد “سان باولو”، بيد أنه تعرض لحملة من الانتقادات بعد أن طفت إلى السطح اصوات تدعي بأنه يستفيد من محاباة الحكام.

وكان على ادارة النادي أن ترد على شكوى نابولي من أن حكم اللقاء شرع هدف التشيلي مارتن كاسيريس في الدقيقة 69 على رغم أن لاعبين اثنين من يوفنتوس كانا في موقف تسلل.

واضطر يوفنتوس في بداية الموسم الراهن للرد أيضاً على انتقاد من النوع نفسه بعد الفوز على روما 3-2.

وقال بيبي ماروتا الرئيس التنفيذي للنادي أن التركيز على فريقه في هذا الموضوع “مرفوض تماماً”، وأضاف: “في كل مرة نحقق فيها الفوز على فريق كبير نتهم بالسرقة، هذا غير مقبول”.

وبعد المباراة أمام نابولي، كتب اوريليو دي لاورنتيس، رئيس النادي الجنوبي، في حسابه الخاص على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “لقد تعبنا من هذا الوضع! يوفنتوس فريق قوي للغاية … لكن إذا حظي بمساعدة الحكام، فإنه يصبح غير قابل للهزيمة”.

وتابع: “أمر غير مقبول ألا يتمكن 6 حكام من اكتشاف أن احد اللاعبين كان متسللا. أما يقومون بذلك عن سابق تصور وتصميم وأما ليسوا مؤهلين لقيادة المباريات”، وختم: “يجب ايقاف هؤلاء الحكام الستة لفترة طويلة”.

من جهته، قال ماروتا ان هذه الفورة ضد يوفنتوس الساعي إلى تحقيق الفوز الـ14 في دوري الموسم الراهن، غير مقبولة، وتابع: “من المؤسف ان تصدر هذه التصريحات عن شخص مثقف ورفيع المستوى مثل لاورنتيس دون الاخذ في الاعتبار قوة فريقنا”، وتابع: “اتينا (إلى نابولي) للفوز وقد حقق الفريق نتيجة ايجابية. من السهل التغاضي عن احقية الخصم بالفوز ومهاجمة الحكام وانتقاد قراراتهم”.

وردا على انتقادات نابولي بأن يوفنتوس يحظى بمعاملة خاصة من الحكام، قال المدرب ماسيميليانو اليغري: “الاخطاء تحصل… المدربون واللاعبون والرؤساء يخطئون. فلم يكون ذلك محرماً على الحكام؟ من المؤسف ان تجد أشخاصاً يسعون إلى افتعال المشاكل بعد مباراة عظمية كتلك التي اديناها أمام نابولي. هذه ايطاليا، لا احد يتقبل الخسارة والقرارات التحكيمية”.

من جهته، يشغل هيلاس فيرونا المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة وهو حقق فوزا حيويا في المرحلة السابقة على بارما بنتيجة 3-1.

ويلعب اليوم ايضا تشيزينا مع تورينو، كييفو فيرونا مع فيورنتينا، جنوى مع ساسوولو، بارما مع سمبدوريا، واودينيزي مع كالياري.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة