رقائق في دقائق (11)

تاريخ النشر: 16/01/15 | 17:00

تنويه..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش. لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم..

لا يبقى مع الإنسان إلا رب العالمين..
قال الشيخ علي الطنطاوي – رحمه الله -: “عشت بداية عمري مع والدي، وكنت اظن أني لا استطيع مفارقتهم ولا العيش بدونهم.. فتوفى والدي فعشت مع اخواني وظننت أني لا استطيع مفارقتهم.. فتزوجوا وعاش كل واحد منهم مع اسرته وأنا كذلك تزوجت وانجبت البنات والابناء وظننت أني لا استطيع مفارقتهم.. فتزوجوا وكل منهم كون اسرة وذهب في سبيله. فعلمت انه لا يبقى مع الإنسان إلا ربه فكل الصلات قد تتقطع إلا صلتك برب العالمين.

مسكين جداً أنت..!
مسكين جداً أنت حين تظن أن الكره يجعلك اقوى، وأن الحقد يجعلك اذكى، وأن القسوة والجفاف هي ما تجعلك إنساناً محترماً.

لا أحد يعلم..!
يقول احمد الشقيري : مرة كانت امامي سيارة فيها شباب يستمعون الأغاني بصوت عالي فحكمت عليهم في عقلي وقلت ( شباب ضايعين ) لم تمر ثواني حتى نادى أحد الشباب عامل النظافة واعطاه صدقة فتعجبت وقلت في نفسي حكمت عليهم من دون أن اعلم شيئاً..
الخلاصة : نحن لا نعلم من المرضي عند الله سبحانه وتعالى ومن المغضوب عليه بمجرد الظاهر، فقد يكون للمتدين ذنب خفي اغضب الله، وقد يكون للعاصي حسنة خفية ترضي الله.

وجدت سكوتي متجراً فلزمته..
قال الشافعي – رحمه الله -:
وجدت سكوتي متجراً فلزمته **** إذا لم أجد ربحاً فلست بخاسر
وما الصمت إلا في الرجال متاجر **** وتاجره يعلو على كل تاجر

بقلم: محمود عبد السلام ياسين

abed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة