البرازيل تطبق قواعد فيفا الجديدة

تاريخ النشر: 17/01/15 | 0:03

أعلنت البرازيل اللجوء إلى تطبيق الإصدار الأخير للقواعد الجديدة التي أقرّها الاتّحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن انتقال لاعبي كرة القدم بين الأندية الذي يمنع المستثمرين ورجال الأعمال المشاركة في المفاوضات التعاقدية للاعبين بدءاً من أيار/مايو المقبل.

وطبقاً للقواعد الجديدة، لا يحقّ لرجال الأعمال والمستثمرين المشاركة في المفاوضات الخاصة باللاعبين بدءاً من الأوّل من أيار/مايو القادم.

وتقضي القواعد الجديدة بأحقية النادي في الحصول على قيمة الشرط الجزائي إذا انتقل أحد لاعبيه لنادي آخر قبل نهاية مدّة التعاقد القانونية، كما لا يُلزم بدفع جزء من هذا المبلغ لأيّ من الوسطاء.

وكان الفيفا قد أقرّ قاعدة عدم جواز مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين في تعاقدات انتقال اللاعبين أواخر العام الماضي، وحدّد الأوّل من أيار/مايو 2015 لتفعيل هذه القاعدة الجديدة.

وأوضح الفيفا أن التعاقدات التي أبرمت قبل 31 كانون أوّل/ديسمبر الماضي ستكون سارية حتى نهاية مدّتها القانونية، بينما ستسري التعاقدات التي ستبرم في الفترة ما بين الأوّل من كانون ثان/يناير الجاري و30 نيسان/أبريل المقبل لمدّة عام واحد فقط قبل أن تلتزم بتطبيق القواعد الجديدة.

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة