أريحا: عائلة جمجوم تسكن في بركة ماء

تاريخ النشر: 14/01/15 | 17:15

تعيش عائلة رزق توفيق جمجوم التي تسكن في مخيم عين السلطان و الذي يقع شمال مدينة أريحا مأساة حقيقية تكاد لا توصف بسبب معاناة العائلة من المنزل التي تسكن فيه، فهو أيل لسقوط والسقف يكاد يقع من اثر المنخفض الأخير، التي اصبح المنزل عبارة عن بركة ماء بسبب دخول مياه الإمطار إلى داخل البيت نتيجة تشقق السقف.
حيث تنتقل المعاناة الى غرفة النوم والتي تتكون من سجلونات، وشبابيك البيت كما سترها من خلال بقايا اللوحات الإعلانية لتحد من برودة الجو وعدم دخول الهواء إلى داخل المنزل كما أنهم في فصل الشتاء يفترشون الأرض ويلتحفون السماء.
ويناشد جمجوم الذي يبلغ من العمر 64 عاما أصحاب الضمائر الحية إلى النظر لمنزله الذي لا يامن الحياة الكريمة للعائلة وهو غير قادر على تصليحه نظرا لظروفه المادية الصعبة حيث تتكون العائلة من الزوج وزوجته فقط.
وكان قد تعرض منزل العائلة لحريق في تاريخ 9-11-2013 سببها التماس كهربائي نتيجة سوء توصيل الأسلاك الكهربائية.
ويتكون المنزل من ثلاث غرف ومطبخ وحمام والمنزل مسقوف من أعمدة حديد ليستر العائلة التي تعيش حالة مأساوية وعلى مواطنين النظر إلى العائلة بعين الرحمة فأصبح البيت كما لو انه بركة سباحة نتيجة تراكم مياه الإمطار داخل غرف المنزل والصعب في الموضع إن المسئولين جاؤا لرؤية المنزل ولي دراسة ووضع البيت ولكن دون أي نتيجة على ارض الواقع وكفتى الجميع بأخذ الصور على كل الذين وعدو العائلة الالتزام بالوعد.
ننقل أليكم بالصور من المأساة التي تعيشها العائلة التي التقطت من داخل المنزل لتوصل الرسالة لأصحاب القرار.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة