إجتماع طاقم تخطيط الخارطة الهيكلية لكفرقرع

تاريخ النشر: 14/01/15 | 16:17

ضمن مساعي رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة عُقد اليوم الثلاثاء في قاعة المجلس اجتماع حضره طاقم مهني مكون من مهندسين ومخططين وممثلين عن وزارة الداخلية, مع طاقم مهني ومختص من المجلس وعلى رأسهم رئيس مجلس محلي كفرقرع , والسيدة لئات بيلد مهندسة لواء حيفا بوزارة الداخلية , والسيد شريف هندي مهندس لجنة التنظيم والبناء عارة , اضافة الى عدد من المهندسين والمختصين بمجال الخرائط الهيكلية المعتمدين لوزارة الداخلية .
افتتح الاجتماع رئيس المجلس المحلي مرحبا بالحضور وقدم شرحا عن قرية كفرقرع واهمية مشروع الخارطة الهيكلية لما فيه مصلحة لجميع مواطني القرية مستعرضا تاريخ تعثر تقدم الخارطة الهيكلية على مدار الثلاثين سنة الاخيرة واعدا ان تنجز الخارطة الهيكلية بمساعدة وزارة الداخلية والسكان خلال السنة والنصف القريبة من خلال عمل مهني وجدي ومسؤول من قبل جميع الجهات المسؤولة وذات الشأن .
وقال رئيس المجلس المحلي : ” هذا الاجتماع عبارة عن جلسة أعلن من خلالها تكوين الطاقم المهني الذي سوف ينطلق للعمل على تخطيط الخارطة الهيكلية العامة لقرية كفرقرع، وهذه الخارطة التي ستستفيد منها قرية كفرقرع وسكانها الى عشرات السنين المستقبلية”.
واضاف رئيس المجلس :”ان الخطوة القادمة ستكون اجتماع طاقم التخطيط باللجنة الشعبية والتي تمثل جميع شرائح المجتمع القرعاوي والتي تم تشكيلها في الاجتماع الشعبي الذي عقد قبل حوالي اسبوعين” .
ومن ثم تحدثت السيدة لئات بيلد مهندسة لواء حيفا بوزارة الداخلية والتي استهلت مداخلتها بتقديم التحية لرئيس المجلس المحلي على دوره الفاعل والجدي في تقدم مشروع الخارطة الهيكلية مما ساهم في تقديم المشروع ووقوف وزارة الداخلية الى جانبه للتقدم في مشروع الخارطة الهيكلية في كفرقرع,مشيرة لاهمية مثل هذا التخطيط مقدمة شرحا عن الموضوع والخطوات مؤكدة بان نجاح المشروع وانهاء العمل عليه منوط بالتعاون التام ما بين كافة الاطراف وعلى راسهم المجلس المحلي والسكان .
واكدت بليد انه لا يمكن التقدم والمصادقة على الخارطة الهيكلية بدون تنازلات , وقالت : “من اجل ان ينجح مشروع الخارطة الهيكلية يجب ان تكون تنازلات من قبل المواطنين الذين يتوجب عليهم ان يكونوا على قناعة بان الخارطة الهيكلية هي مصلحة لهم وفائدة لهم في تقدم كفرقرع في مختلف مجالات ونواحي الحياة “.
ومن ثم استمع الحضور الى مجموعة من المداخلات للمهندسين المختصين الذين قدموا استعراضا اوليا لمختلف الامور الرئيسية والمركزية لنجاح الخارطة الهيكلية لقرية كفرقرع , كما قام المهندسون بتقديم الإجابات والايضاحات للأسئلة التي طرحت من قبل المشاركين .
هذا وفي نهاية الاجتماع قام الوفد بجولة في مناطق مختلفة في كفرقرع حيث اطلع على أهم الاحتياجات التي يحتاجها السكان من مناطق بناء للأزواج الشابة ومناطق صناعية وتجارية مطلعين على اهم ما يميز قرية كفرقرع وخصوصا موقعها الجغرافي المميز في منطقة وادي عارة .
من ابراهيم ابو عطا – المتحدث باسم مجلس كفرقرع
khart (17)

khart (16)

khart (15)

khart (13)

khart (12)

khart (11)

khart (10)

khart (9)

khart (8)

khart (5)

khart (4)

khart (3)

khart (2)

khart (1)

‫10 تعليقات

  1. وللة يا جماعة علفاض اتى رئيس راح رئيس علفاض
    شر البللية ما يضحك كان في عهد رئيس سابق ان تتم المصادق لماذا لم
    تتم الجواب معرف لانة اهل بلدة كفر قرع لا احد يحب ان يخسر من ارضة
    ولا ان يتبرع كلهم يحبون ان ياخذو واذا عطوو هذا مقابل مبلغ مالي
    ويوجد كثيرين كهذا
    يا جماعة بدناش عرض صور بدنا افعال
    اذا

  2. ان لم يتم انجاز سابق يا اخ قرعاوي . فهاذا لا يدل انه لم نستطيع الانجاز حاليا.
    علينا داءما المحاوله حتى ننجح
    فالنجاح حليف المثابر
    وليس حليف من يقول عالفاضي

  3. انا متاكد انو الرايس حسن عثامنه سوف ينجح في عمل الخارطه الهيكليه كل الاحترام لرايس والله انك قدها
    وانتي الي بتقول عن حلك قرعوي انتي اكيد مش من البلد لانو الراساء الي بكو قبل حسن عثامنه بكوش. قلقنين بلبلد

  4. كل ألأحترام للرءيس حسن عثامنه وللسيد نضال مصالحه . وأنا بقول انه رقم ١ أكيد مش قرعاوي ويا ريت يا سيادة ألرءيس إنك تعمل بكل ما عندك من خبرات على عمل اي شئ لأجبار كل من يريد بيع ارض او تأجير بيت انه يكون تدخل من المجلس بعد فحص اسبقياته اولآ

  5. لما بتقول كل الروساء بكوش قلقنين لليش مشغل تيسير مهو بقى ريس

  6. بالتوفيق والنجاح. اللهم احفظ هذه الارض الطيبة وسائر بلاد المسلمين من كل سوء. لاننسى ان نجاح المشاريع يعود بالفائدة على المصلحة العامة.

  7. بكفي انو بفكر بمصلحة البلد ابو محمد قدها وبتوفيق احلى كفر قرع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة