رئيس بلدية نيويورك يستقبل سمير درويش وعقيلته

تاريخ النشر: 17/09/12 | 8:39

استقبل رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ في مكتبه رئيس مجلس زيمر المحلي سمير درويش وعقيلته, حيث اهتم رئيس بلدية نيويورك في جلستهم  بأوضاع العرب في اسرائيل وأكد أن معظم العرب الأميركيين من أنصاره ومؤيديه في الانتخابات.

وألقى سمير درويش محاضرة على أسماع أعضاء بلدية نيويورك (وعددهم 51 عضواً) تناول فيها أوضاع الحكم المحلي في اسرائيل وخاصة أوضاع السلطات المحلية العربية في اسرائيل.منوهاً بمطالب المواطنين العرب من الدولة المتمثلة في المساواه بصورة عامة في الميزانيات والمناطق الصناعية وتوسيع مناطق نفوذ المناطق السكنية في الوسط العربي واستيعاب الأكاديميين، وقال أننا نناضل منذ قيام الدولة بالطرق الشرعية والقانونية لتحقيق هذه المطالب.

وفي لقاء مع أعضاء ادارة “مؤتمر رؤساء الجاليات اليهودية” في نيويورك، أجاب درويش على أسئلة الحضور حول ولاء المواطنين العرب للدولة وحول تعاطفهم مع الفلسطينيين وقال أن منطق”يهودية وديمقراطية” الدولة منطق ينطوي على تناقض واضح، اذ لا يمكن للدولة أن تكون ديمقراطية في حين تتجاهل وجود المواطنين العرب فيها وتغبن حقوقهم في المواطنة.

وبالنسبة لتعاطف العرب في اسرائيل مع الفلسطينيين خارج اسرائيل، قال درويش أن عرب اسرائيل هم فلسطينيون عرقياً ومن الطبيعي أن يتعاطفوا مع مطالب أشقائهم الفلسطينيين لاقامة دولتهم المستقلة الى جانب دولة اسرائيل، علماً بأن العرب في اسرائيل في معظمهم الساحق يحبذون البقاء على أراضيهم وفي مدنهم وقراهم داخل اسرائيل حتى بعد قيام دولة فلسطين.

وشارك درويش في حفل الاستقبال الذي نظمه وزير المالية يوفال شتاينتس في نيويورك لمئات رجال الأعمال الأميركيين ودعاهم فيه الى الاستثمار في اسرائيل.

والتقى درويش خلال هذا الحفل مع عدد من أصحاب رؤوس الأموال الأمريكيين من أصول يهودية وعربية، كما التقى قائد شرطة نيويورك وقائد الاطفائية وسفير اسرائيل في الأمم المتحدة والقنصل الاسرائيلي في نيويورك.

جدير بالذكر أن المجلس المحلي زيمر لم يتحمل أي جزء من تكلفة هذه الرحلة.

‫3 تعليقات

  1. شخصيه نموذجيه مرحه تناضل من اجل رفع مكانة المجتمع العربي الى الامام سيد سمير وفقك الله وسدد خطاك ان شاء الله بترجع بالسلامه وبنشوف على وجه زيارتك الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة