ندوة حول “دور المرأة المسلمة” بكلية القاسمي

تاريخ النشر: 18/01/15 | 15:00

عقد قسم الدراسات الإسلامية في أكاديمية القاسمي ندوة دينية بعنوان: “دور المرأة المسلمة في ترسيخ القيم الإنسانية في المجتمع المعاصر” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13/1/2015، حيث تمّ تسليط الضوء على دور المرأة في بناء المجتمع بشكل عام، والمسلم بشكل خاص.
وقد تحدث البروفسور بشار سعد – رئيس الأكاديمية في كلمته الترحيبية حول الأهمية الكبيرة والمؤثرة لدور المرأة في بناء المجتمع حيث أنها تشكل نصفه وتربي النصف الآخر
من جانبها أوضحت الأستاذة هالة حبايب مستشارة رئيس الأكاديمية للنهوض في مكانة المرأة ضرورة تفعيل المرأة وعدم إقصائها من المنظومة القيمية استرشادا بقوله تعالى:” والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض”.
واستعرض د. أحمد قعدان دور المرأة في ترسيخ “الانتماء” كقيمة اجتماعية، وسبل تفعيلها في ضوء متغيرات الواقع. ومن جانبه أشار الأستاذ محمود عمري إلى المساحة الواسعة التي يمكن أن تشغلها المرأة المسلمة في تثبيت دعائم الحوار باعتباره إستراتيجية هامة في تحقيق الضبط الاجتماعي. ثم أعقبه د. ضرغام جبارين الذي أكد على دور المرأة المسلمة كعامل فعّال في نشر ثقافة التسامح في الوسط الإنساني.
هذا وقد كان د. نزار جرن الذي تولى عرافة الندوة يشير في مداخلاته إلى حجم القوة التي تتمتع بها المرأة، فهي صانعة العظماء، ورائدة التغيير المجتمعي، وهي الجسم الثاني الذي يقف من خلف انتشار الإسلام كحضارة عالمية تعود جذورها إلى أكثر من 1400 عام، ومن أجل ذلك احتلت المرأة مساحات شاسعة في صفحات القرآن العظيم.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

01

02

03

04

05

06

07

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة