إختتام مخيم “الشتاء الدافئ” بام الفحم

تاريخ النشر: 13/01/15 | 16:00

بأجواء من الفرح والمرح اختتم مخيم “الشتاء الدافئ” في مركز الطفولة-المحاميد التابع لبلدية أم الفحم –قسم المعارف والذي يعمل بإشراف وتمويل المشروع القومي 360.
وقد تم الاحتفال بحضور جميع المشتركين وذويهم و تخلل فعاليات وتجارب علميه حول موضوع قوس قزح والثلج وكذلك عروض علمية فنية تبهر الأبصار قامت بتقديمها المعلمة ليالي عودة -الناصرة.
وقد خصصت فقرة لعروض الأطفال والتي تم بها عرض كراتيه للطفلين محمود عز ومحمد أديب ،عرض جمباز للطفلة دانيه عامر محاميد وكذلك عرض جماعي لأطفال صف البستان قدموا به عرض وتمثيل لأغنية “قطرة ندى “قامت بالتدريب وتحضير العرض المربيتان رنا محاميد وأمان سعادة.
وفي نهاية الاحتفال قامت مديرة المركز السيدة أسماء فوزي محاجنه بتوزيع شهادات شكر وتقدير للعاملات بالبرنامج على جهودهن وابداعتهن خلال المخيم.كما قامت كل من المربيات هديل محاميد ورانيا محاميد بتوزيع الهدايا على مجموعة الصفوف الابتدائي،رنا محاميد وأمان سعادة على مجموعة صفوف البساتين، ابتهال اغباريه وحنان محاجنه على مجموعة صفوف الروضة.
عن مخيم الشتاء الدافئ في مركز الطفولة متعدد المجالات المحاميد
عمل المخيم لمدة 8 أيام في مركز الطفولة وقد استقبل 55 مشتركا الذين تم العمل معهم ب3 مجموعات عمريه مختلفة وقد تناول المخيم موضوع الشتاء الذي عرض بطريقة علميه،تربويه وترفيهية وقد شمل المواضيع ألتاليه: الظواهر الطبيعيه ، الحبوب والإنبات ،مأكولات شائعة في الشتاء،ملابس الشتاء والتعرف على أنواع الأقمشة والانسجه ، أغاني وقصص من التراث. بالاضافه لتلك المواضيع فقد كانت أيضا ورشات عمل لصنع الشمع ،ورشات عمل للزراعة ،ورشات عمل لتحضير أكلات من التراث كذلك ورشات عمل فنيه اظهر الأطفال من خلالها إبداعاتهم وقدراتهم المتميزة
وفي الجانب الترفيهي فقد استمتع الأطفال أيضا بدروس حركيه رياضيه قامت بتمريرها مرشدة الحركة هبة جبارين.
وقد تم خلال المخيم إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف باحتفال مميز تضمن ندوة دينيه والاستماع لقصص من التراث.
ما يميز المخيم انه قد تم التخطيط له بطريقه مهنيه جدا وهو يشكل نموذج وجزء من الفعاليات التي يقوم به المركز فهو ضمن مجال الإثراء في المركز والذي تركزه السيدة ليلى شقير والذي يضم أيضا دورات مختلفة:فنون،رياضه،طباخنا الصغير،المزارع الصغير،دبكه ،تحضير للصف الأول وغيرها من الدورات يشار أيضا إلي أن المركز هو متعدد المجالات ويقدم خدماته أيضا في مجالات: الكشف المبكر،العلاج بالطب المساند،الإرشاد ألوالدي والإثراء وهو معد لكافة الأطفال.
29

28

27

25

21

20

19

18

17

14

05

04

03

02

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة