الجامعة الأمريكية تعقد ندوة لطلبة كلية الحقوق

تاريخ النشر: 12/01/15 | 13:13

عقدت كلية الحقوق في الجامعة العربية الأمريكية ندوة بعنوان “الدعوى المدنية امام القاضي الجزائي”، استضافت فيها قاضي محكمة صلح جنين الأستاذ أحمد الأشقر.
بحضور، عميد كلية الحقوق الدكتور طارق كميل، والأستاذ المساعد في القانون الجنائي في الكلية الدكتور حكمت عمارنه، وطلبة كلية الحقوق.
وافتتح الندوة عميد كلية الحقوق الدكتور طارق كميل، بكلمة رحب فيها بقاضي محكمة صلح جنين، مثمنا جهوده الذي يقوم بها خلال عمله في اظهار الحق وتثبيت العدالة، مشيدا بالتعاون المشترك بين الكلية ومجلس القضاء الاعلى في مختلف المجالات القانونية، مؤكدا على اهمية الندوة وخاصة للطلبة الخريجين.
بدوره، قال الاستاذ المساعد في القانون الجنائي الدكتور حكمت عمارنه ان الهدف من عقد الندوة هو اطلاع الطلبة وخاصة الخريجين منهم على الاجراءات التي تتخذ في الدعاوى المدنية واثباتها امام قاضي الجزائي، مشيرا، ان القاضي الجزائي ينظر الى الدعاوى المدنية من اجل السرعه في الانجاز وفصل الدعوى، بالتزامن مع الدعوى الجزائية، داعيا الطلبة الى الاستفادة من هذه الندوة والتعلم من ذوي الخبرة.
من جانبه، تناول قاضي محكمة صلح جنين الاستاذ احمد الاشقر شروط الدعوى المدنية واجراءاتها المتخذة امام القاضي الجزائي، متطرقا، الى المادة 210 المتعلقة بقواعد الاثبات في الدعوى المدنية امام القاضئي الجزائي، وكيف يتم اثباتها.
وختمت الندوة بالاجابة على اسئلة واستفسارات الطلبة.

g

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة