القرفة مفيدة لأوجاع العنق

تاريخ النشر: 02/02/15 | 8:17

لا يقتصر دور القرفة على تنكيه الطعام فالقرفة قادرة على التخفيف من أوجاع العنق، والقضاء على حب الشباب، وجعل الشفتين أكثر امتلاء….

تخفيف أوجاع العنق
تستطيع القرفة التخفيف من أوجاع الكتف والعنق. أضيفي عودين من القرفة إلى مقدار كوب من الأرز الأبيض مع ملعقة طعام من كبش القرنفل. ضعي هذا المزيج في كيس قماشي وسخنيه في المايكروايف لمدة دقيقتين، ثم ابسطيه على العنق والكتفين. يمكنك إعادة تسخين المزيج مراراً وتكراراً لاستعماله مرات عدة إلى أن تفقد التوابل رائحتها.

ملء الشفتين
ثمة طريقة سهلة وزهيدة للحصول على شفتين ممتلئتين. أفركي القليل من مسحوق القرفة المبلل بالماء على الشفتين قبل تلوينهما بأحمر الشفاه.

شفاء حب الشباب
تساعد القرفة على اختفاء ندوب حب الشباب بسرعة، وتقتل أيضاً الجراثيم التي يمكن أن تسبب طفرة بثور جديدة. أخلطي مقدار ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب وملعقة طعام من العسل. أبسطي المزيج على المساحة المنظفة، واتركيه لمدة 20 دقيقة فبل شطفه بالماء الفاتر.

معالجة لدغات الحشرات
أخلطي القرفة مع العسل وابسطي الخليط على المساحة التي تعرضت للدغة الحشرة. من شأن ذلك ترطيب البشرة والقضاء على التحسس والاحمرار.

المساعدة على الهضم
تساعد القرفة على التخلص من الانتفاخ وغازات البطن. رشي القرفة فوق أطباق الطعام، أو مصي عيدان القرفة بعد تناول الوجبة للمساعدة على الهضم.

إنعاش النَفَس
ينجم النفس الكريه غالباً عن بكتيريا مسببة للروائح الكريهة. وبما أن القرفة نوع من التوابل المطهرة، يمكن مص عود من القرفة للتخلص من النفس الكريه.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة