لقاء ودي لطلاب البعثة الطلابية من وادي عارة الى كندا

تاريخ النشر: 18/09/12 | 7:12

برعاية المركز العربي اليهودي للسلام في غفعات حبيبة وضمن مشروع “اولاد يعلمون اولاد” والذي يهدف الى فتح الابواب لامكانية تحقيق السلام العربي اليهودي وخاصة بين الطلاب من الجهتين، خرج طلاب وطالبات عرب ويهود من جيل 15-16 عام, من كفرقرع, معاوية, عين ابراهيم وعرعرة الى بعثة تربوية هادفة لمدة ثلاثة أسابيع في  كندا برعاية المربي رياض كبها مدير القسم العربي وبارشاد المربي زكريا محاميد،  تخللها العديد من الفعاليات والحوارات الطلابية  التي تدعو للسلام العربي اليهودي وتطوير وتحسين العلاقات بين المجتمعين، حيث اثمرت التجربة عن علاقات وطيدة بين الطرفين و صداقة متينة حتى بعد عودتهم الى البلاد.

وقد قامت الطالبة الاء اغبارية التي شاركت بالبعثة في الأسبوع الماضي باستضافة  باقي الطلاب المشتركين بالبعثة وأهاليهم والمرشدين عرب ويهود بعد رجوعهم للبلاد في بيتها في حي عين ابراهيم في لقاء مميز حمل الاشتياق و المتعة والإستمرارية حيث  قاموا خلال اللقاء  بفعاليات هادفة مشتركة كانوا قد مارسوها سوياً  في كندا .

وفي حديث لمراسلنا مع الطالبة اَلاء قالت: ” كانت تجربة رائعة جدا بالنسبة لي، فقد غيرنا الاف الاراء والافكار المسبقة السلبية التي عرفناها، واليوم نؤمن بان الاجيال القادمة تستطيع تغيير الوضع القائم الى افضل منه في المستقبل وان حياتنا المشتركة ضمن حدود مشتركة ستسير بنحو افضل, لن انسى ايامي معهم في كندا والان بعد انتهاء التجربة نشعر باننا اعضاء نكوّن جسد واحد ، ” . وأضافت اَلاء : ” كان لقاء اليوم ممتع وحميم , ومن لحظة خروجهم من بيتنا بدأت اعد الساعات للقائنا التالي سوياً “.

ويشار الى ان الطلاب العرب من وادي عارة والذين شاركوا بالبعثة هم : الاء اغبارية ، نور قاسم ،لينا مدلج ، ايه بيدوسي، حسان بيدوسي ، شاهين بدران ، جيانا مسعود ، محمود كبها ،شذا كبها وعمر محاجنة.

‫9 تعليقات

  1. كانت مجموعة مميزة…اتمنى للجميع الخير سوياً …أحبكم

    I like this Group .. And wish for you best life together.. -Love you<3)-

  2. كان لقاء حلو كثير .. يا رب تستمر هيك اشياء
    היה מפגש מדהים עם חברים יפים ו נחמדים ! אני מקווה שנמשיך להיפגש תמיד….

  3. ان لست ضد التعارف والتعايش والتعريف بنا وبديننا ولثقافتنا
    ولكن يجب ان نطلب ممن بزورنا ان يحترمنا ويزورنا بلباس ساتر وليس بلباس سافر

  4. كل الاحترام للمربي زكريا محاميد “ابو يحيى”على مرافقتة للمجموعة للعام الثاني دمت ذخرا للعطاء

  5. عندما تخرج البنات المسلمات الى مدينة يهودية
    لم يقيدهن احد باي لباس هذا رد على مقال ابو محمد

  6. الاحترام ليس باللباس فقط!
    كفانا تحريفاً للدين! فإذا كان الأمر يزعجك فغض البصر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة