دعم Orange للمبادرات التكنولوجية في المجتمع العربي

تاريخ النشر: 14/09/12 | 3:20

اختتمت أعمال مؤتمر الهاكاتون في الناصرة مساء أمس السبت, في فندق سانت غبريئيل غي الناصرة, بحضور نخبة من الصحافة المحلية والعالمية وباشتراك ما يزيد عن 180 من مبرمجي الحاسوب في ماراتون لتطوير تطبيقات للأجهزة النقالة، والبرمجيات المختلفة، حيث امتدت المنافسة ليومين. ومن ضمن المشاركين عاملين في الهايتك، محترفين وطلاب، وبمشاركة كبيرة لمبرمجين فلسطينيين من الضفة الغربية.

شركة اورانج دعمت الماراتون, بحيث أنها وفرت البنية التحتية للاتصال والانترنت ودعمت المبادرات التكنولوجية والأفكار الخلاقة في عالم التقنيات العالية أو الهايتك, وذلك استمرارا لإستراتيجية عملها مع القطاع الخاص ودعمها لعالم الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

من الجدير ذكره, بان هذا الحدث ينظم لأول مرة في المجتمع العربي، بمبادرة تسوفن مراكز التكنولوجيا العليا، وشركة غوغل، وبالتعاون مع دفيئة الأعمال في ماطي الناصرة.

ويجري هذا الحدث للمرة الأولى في المجتمع العربي، في ظل إقبال هائل من المبرمجين العرب، حيث قدمت 18 فكرة واقتراحات لمشاريع وتطبيقات يرغبون بتطويرها ضمن الـ Hackathon، ويقوم على التحكيم مجموعة من خبراء الهايتيك البارزين جداً، من بينهم مبادرين ومستثمرين كبار في صناعة التكنولوجيا، ويحصل الفائزون على أجهزة ذكية متطورة واستضافة في دفيئة الأعمال في الناصرة لمدة أربعة أشهر لتطوير المشروع.

وفي حديث مع سلام شرقية, مدير تسويق اورانج في الوسطين العربي والروسي عن أهمية مشاركة ودعم شركة اورانج لمثل هذا المؤتمر قال:” تتواصل شركة اورانج مع الوسط العربي من خلال دعم الطاقات والمبادرات الشابة في عالم التقنيات الحديثة أو الهايتك, وإعطاء المنبر الحر لتطبيق الأفكار والمبادرات الشخصية والمجموعاتية. حرصا على بناء وتخطيط مستقبل واعد لعالم التقنيات العالية والتكنولوجيا في المجتمع العربي. إضافة إلى ذلك , توفير البنية التحتية للاتصال والانترنت بالتعاون مع شركة سامسونج في هذا المؤتمر وتقديم احدث الحواسيب اللوحية من طراز Samsung Galaxy للفرق الرابحة في المنافسة الماراثونية , تأتي كل هذه الأمور من منطلق الحرص على إنجاح التواصل وإتمام هذه المشاريع على أكمل وجه, من حيث توفير التقنيات الحديثة والمتطورة.

أما السيدة نوعا باخار , نائبة مدير عام التسويق في شركة سامسونج تحدثت عن مساهمة الشركة في هاكاتون الناصرة وقالت: تفتخر شركة سامسونج بمشاركتها في مؤتمر هاكاتون لمبادري الهايتك ومنحها للرابحين حواسيب لوحية الأكثر تقدما في العالم.

شركة سامسونج تقود سوق الأجهزة الخلوية في البلاد بإطلاقها مختلف الأجهزة المميزة, خاصة تشكيلة أجهزة الـGalaxy الخاصة بشركة سامسونج, وأبرزهم جهاز السمارتفون الأكثر حداثة – Samsung Galaxy III والذي اختير ليكون السمارتفون الأفضل في عالم الأجهزة الخلوية.

أما المجموعات الفائزة بالتنافس الماراثوني هاكاتون هن كالتالي:

المرتبة الأولى هي من نصيب مجموعة TROID جهاز لروبوت اندرويد والذي يمكّن التعقب وراء الأشياء (RoboNanny ), مجد سرور, فادي حايك, شادي منصور. حصلوا على أجهزة Samsung note من غوغل ومرافقة مهنية من قبل دفيئة الأعمال في الناصرة للمشروع. , أما المرتبة الثانية , كانت من نصيب مجموعة REEM صاحبة تطبيق CHEIFYOU الذي يطرح وصفات من مطبخ وثلاجة المستخدم. المجموعة تشمل علاء شيبان, ريم ذياب, أمير حايك, الياس خشيبون والذين ربحوا حواسيب لوحية من اورانج ومرافقة مهنية من قبل دفيئة الأعمال/ ماطي في الناصرة.

اما المرتبة الثالثة كانت من نصيب مجموعة photoccine , تطبيق لتعريف صور أوتوماتيكي في جهاز السمارتفون ويشمل البحث عن الصور بحسب التعريفات (tags) تشمل المجموعة كل من : أريج مرجيه, راني خوري, رنا شحتوت, بهاء عيدي, ابراهيم برانسي . حازوا على مرافقة مهنية لمدة 4 أشهر في دفيئة الأعمال في الناصرة.

أما المهندس محمد زحالقة المنسق والقائم على إدارة الـ Hackathon الناصرة فقال:” هذا الحدث له طموحات بعيدة، إضافة إلى خلق حراك وتحفيز بين المبرمجين العرب، وتشجيع الابتكار والتجديد، ونجاح الهاكاتون يقاس بقدرتنا على كشف وإثبات شركات ستارت أب جديدة، والتأثير على قرارات الطلاب المتميزين في مدارسنا العربية للإقبال على دراسة علوم الحاسوب”.

تعليق واحد

  1. منور خال دمت ذخرا وسندا لاهلك وبلدك خالي محمد سلمان راشد زحالقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة