مواطن من غزة يضيئ بيته على اشعة الشمس منذ 22 عام

تاريخ النشر: 13/09/12 | 21:21

لا زالت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي تؤرق سكان قطاع غزة، منذ أن دمرت إسرائيل محولات توليد الكهرباء التابعة لشركة كهرباء غزة قبل 5 سنوات، وهي الجهة التي تغذي القطاع بالكهرباء.

هذا الحال شكل تحد لعدد من الفلسطينيين، واضطرهم للجوء إلى الكثير من الخيارات البديلة، لكن في كثير من الأحيان كانت تلك الخيارات لا تلبي حاجة الفلسطينيين للكهرباء،ما دفع عدد من المبدعين والباحثين الجامعيين للاستفادة من الطاقة الشمسية البديلة في توليد الكهرباء

رفض المواطن محمود شاهين من سكان مدينة جباليا في قطاع غزة السكوت على الظلام الذي ساد كافة ارجاء القطاع نتيجة لافعال الاحتلال الاسرائيلي , و أبي الا ان يكون من اول من ينادي في وجود و ابتكار حل لهذه المشكلة , وقام بالاستعانة بالطاقة الشمسية والتى اوضح شاهين الى انها اطول فترات ضهورها تكون في الشرق الاوسط و التى يجب استغلالها بالايجاب, ومن هنا بدأت رحلته العلاجية لازمة الكهرباء الخانقة.

اوضح شاهين الى ان عملية التحويل بسطية حيث انها تلزم خلايا شمسية معينة صنعت خصيصا لتقوم بتحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية بحيث تتصل بجهاز خاص يساعد في عملية التحويل ومن ثم يتم ايصالها بأسلاك مشبوكة ببطاريات سيارة ذات حجم كبير لتقوم بتخزين الطاقة الى حين الاستفادة منها.

ويقول شاهين على ان بيته يعمل على الطاقة الشمسية منذ 22 عاما , ولم يشعر بأي اختلاف ملحوظ بوجود ازمة الكهرباء لان هذه الخلايا قادرة على اضاءة منزل بالكامل .

علما بأن شاهين استطاع تحويل عددا من كراسي مقعدين لتعمل على الطاقة الشمسية مؤكدا على ان هذا دور كل فلسطيني يحب وطنه وشأنه رفعة الوطن و مساعدة أبناء شعبه.

عن الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة