حركة أبناء البلد عارة عرعرة تستنكر أعمال العنف

تاريخ النشر: 10/01/15 | 19:32

اصدرت حركة ابناء البلد في عرعرة عارة بيانا تستنكر فيه استمرار اعمال العنف والبلطجة، التي تقوم بها جماعات ضالة، وتدعو فيه الاهالي الى الحفاظ على ابنائهم وتجنيبهم الانخراط في الجماعات الضالة المسببة لكل هذه المشاكل وحالات الفلتان الامني.
هذا وتؤكد حركة ابناء البلد بأن تبقى ثابته في مواقفها الوطنية وفي القضايا المجتمعية التي تأرق وتهم ابناء الشعب وستعمل على مواجهة هذه الاعمال بكل الطرق والوسائل المشروعة.

نص البيان:
حركة أبناء البلد
أبناء شعبنا…… أهلنا الاكارم في عرعرة وعاره
تحية الإباء والصمود على ارض الآباء والأجد
اهلنا الأفاضل…. ليس خافيا على احد انشغال الاهالي من حالة الفلاتان الأمني بالبلدين خاصة، وقرى وبلدات وادي عارة ايضا، التي ازدادت وتيرتهُ بشكل غير مسبوق من إعتداءات همجية بربرية على الممتلكات الخاصة والعامة وترويع الآمنين من ابناء شعبنا واهلنا، من فئةٍ ضالةٍ ساقطةٍ اخلاقيا غارقين في مستنقع العمالة والانحطاط، بغطاءٍ من شرطة القمع وأذرعها الامنية، التي تتستر عليهم وتحميهم وتيسر اعمالهم القذرة، كما انها تعمل على حمايتهم وتوجيههم بشكل مباشر وغير مباشر. ان هذه الجرائم ليست عبثيه او ناتجه عن عملاٍ فردي، وانما هو مشروع وسياسة عامة تنتهجها شرطة اسرائيل واجهزتها الامنية ضد ابناء شعبنا عامة مدروس وممنهج، وذلك لإغراق مجتمعنا في دوامة العنف والفلتان الامني ليمسي مجتمعا مفككا تسوده الفوضى والفقر وانعدام الامن. ليجسد مجتمعا هامشيا لا هوية وطنيه ومجتمعيه جامعة أو حتى الامور المطلبية الحياتية تصبح أموراً ثانويةً في ظل الفلتان الامني وانعدام الامن الشخصي ويصبح امرا واقعا اشبه بالعشوائيات والقطعان البشرية.
نعم.. اهلنا هذا ما يراد لحاضر ومستقبل هذا البلد الطيب واهله، كيف لا وعاره وعرعرة كانت وماتزال رمزا وطنيا بامتياز مرورا بيوم الارض الخالد وايام الغضب الاخير الذي سطر ابنائها بأجسادهم العارية اسمى آيات العز والفداء.. كيف لا وهذا البلد احتضن الاسرى وعمداء اسرى فلسطين الذين مازالوا منذ اكثر من 30 عاما قابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي بهذا يصبون الى تشويه هذه الصورة الوطنية المشرفة، فضلا عن التكافل الاجتماعي والطيبة المعهودة بين اهل البلدين.
وبهذا السياق تؤكد حركة ابناء البلد كما عهدتموها ثابته في مواقفها الوطنية كذلك الامر في القضايا المجتمعية التي تأرق وتهم ابناء شعبنا فلن نتوالى عن نقد أي جهة كانت مؤسسة او جماعات او فراد تحاول العبث بأمن وسلامة مجتمعا واهلنا وسنواجها بكل الطرق والوسائل المشروعة وفقا لأخلاقياتنا الثورية المعهودة والعرف والعادة والشرع. كما نؤكد اننا لن نسمح لمن تسول له نفسه بالتطاول على مناضلينا وابناء شعبنا واهلنا والعبث بامنهم وتعكير صفو حياتهم ومسيرتهم. كما تدعو ابناء شعبنا واهلنا بالوقوف صفا واحدا موحدين بمواجهة الانفلات الامني ومحاربة الجريمة والعمل على اقامة لجان الحماية الشعبية لبسط السلم الاهلي والمجتمعي بعد ان قررت السلطة واذرعها الشرطية والامنية ادارة الظهر وانسحابها من مدننا وقرانا وتركها مرتعا للعنف والجريمة تنفيذا للسياسات الدولة العنصرية بحق ابناء شعبنا. كما تؤكد الحركة موقفها الثابت من رفض مشاريع الدولة لمحاربة الجريمة بعناوين مختلفة، الشرطة الجماهيرية، مدينة بلا عنف، والمدينة الامنة وغيرها من الاسماء والمسميات. واقع الحال اثبت عقمها بارتفاع حاد بمستوى الجريمة، الامر الذي يشير الدهشة الى حد الهزلية ويوضح للقاصي والداني ان هذه المشاريع ما هي الا اقنعة تخدم اهداف سلطوية بغيضة. وهنا نطالب اخوتنا في ادارة المجلس المحلي في عرعره وعاره انهاء عمل الشرطة الجماهيرية ومدينة بلا عنف وغيرها بعد استشراء ظاهرة الفلتان الامني والسرقات والاعتداءات المتكررة على الممتلكات العامة والخاصة والعنف وخاصة في المدارس ومحيطها، كما ندعوهم الى تحمل مسؤوليتهم الاخلاقية والمهنية ادارةً واعضاء مجلس ضمن امكانياتهم المتاحة وتأثيرهم المجتمعي ووضع هذه القضايا في سلم الاولويات. كما ندعو اهلنا بمزيد من التكاتف والتعاضد في مواجهة هذه الآفة وزمرة الساقطين والمنبوذين. مؤكدين في الوقت نفسه وقوفنا في الصفوف الامامية لمواجهة هؤلاء والدفاع عن قضايا شعبنا ومجتمعنا مؤمنين بحتمية انتصارنا

حتما لمنتصرون معا على الدرب

حركة ابناء البلد
فرع عرعره عاره

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة