محمد زحالقة المبادر لاقامة أول مارثون برمجة حاسوب في الوسط العربي

تاريخ النشر: 13/09/12 | 4:03

بنجاح يفوق التوقعات اختتم مساء يوم السبت الفائت هاكاثون الناصرة الاول بمشاركة أكثر من ٨٠ مهندس/ة، وما يزيد عن ٤٠ ضيف/ة من الخارج وكذالك مبادرين شباب من السلطة الوطنية، بذروة نوعيه توجت بتقديم 14 مشروع لفرق عمل بدأت مع صباح يوم الجمعة مشوار عمل متواصل دام 36 ساعة. وتميزت كل المشاريع بالتجديد والتحديث والابداع.

تعاون على اخراج هذا الحدث الى حيز التنفيذ، مجموعة GDG الناصرة، شركة Google, تسوفن ، وحاضنة الاعمال في ماطي الناصرة. وبرعاية من شركة سامسونغ، شركة أورانج ومؤسسة Mercy Corps.

هذا وافتتح الهاكاثون المهندس محمد زحالقة القائم على تنسيق الحدث، بدعوة المبادرين واصحاب الافكار لتقديم المشاريع، وتكوين فرق العمل والانطلاق مباشرة الى البرمجة والتصميم، وذلك بشكل متواصل تخلله محطات تقييم وفحص مع مجموعة مميزة من المرشدين الخبراء في التكنولوجيا المتقدمة من GDG. فقد تجند وشارك مهندسون عرب ويهود ذوي خبرة لإنجاح هذه الرؤية.

ومن بين المشاريع التي تضمنها الهاكاثون، تطبيق لتدريج والتصويت على برامج تلفزيونية، تطبيق لغربلة مكالمات هاتفية ورسائل نصية ومنع هواتف معينة من الاتصال بنا، لعبة حاسوب، تطبيق للمساعدة في حالات الطوارئ الصحية، شبكة اجتماعية بين محبي الموسيقى، برنامج للربح من خلال اعلانات الانترنت، برنامج لتدريج الصور والمساعدة على الاختيار، برنامج لدمج تصوير فيديو لعدة كاميرات سمارت فون تصور ذات الشيئ معاً وتوليفها لانتاج مقاطع فيديو، تطبيق لايجاد خدمات جر للسيارات ورصد تقدمها على الخارطة، تطبيق لتحويل الصور الى كاريكاتير في السمارت فون، وتطبيق لمتابعة ساعات العمل بشكل تلقائي حسب التواجد في امكنة العمل بتقنية ال GBS .

‫4 تعليقات

  1. الف مبروك لسيد محمد على هذا الانجاز الذي يفتخر فيك وتهنيئه لسيدة سهى محمود زحالقه على نجاح زوجها المحترم ويستحق كل التقدير والاحترام وراء كل رجل عظيم امراه عظيمه والى الامام

  2. ابدعت خالي محمد هذا اقل انجاز يمكن ان تحققه لانك لا تقل حكمه وذكاء عن جدي سلمان راشد زحالقه فالثمر لا يسقط بعيدا عن الشجر ارجو نشر التعليق

  3. على قدر اهل العزم تاتي العزائم وتاتي على قدر الكرام المكارم
    هنيئا لك خالي محمد سلمان على هذا العمل المتميز والهمة العالية . لا شك ان رؤية النجاح والناجحين في مجال علم الحاسوب يعتبر حافز ودافع للطلاب المتميزين لاختياراتهم المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة