احذروا التأمين الوطني للحيوانات …

تاريخ النشر: 12/02/11 | 22:33

من الاء مصاروة

آذيتم حيواناتكم الاليفه ؟ اذاً ستصلكم مخالفه بآلاف الشواقل …استغليتم حماركم بالعمل أكثر من اللازم ؟ لم تعطوا الفرس استراحة بعد الولادة ؟ قصرتم من أذن الكلب أو الأرنب؟ اذاً قريبا ستصلكم مخالفه بآلاف الشواقل ….

إصدار هذه المخالفات يكون وفق القانون الذي صادقت عليه الكنيست الاسبوع الماضي. حتى الآن, كانت تقدم لوائح اتهام بحق مرتكبي مثل هذه المخالفات الى المحكمة التي تقوم بدورها بمعاقبة المعتدي, الامر الذي كان يستغرق وقت طويل لاصدار الأحكام. يهدف هذا القانون الذي سيدخل حيز التنفيذ في الاسابيع القادمة من المخالفة الفورية بحق المعتدي على الحيوانات, ليضمن حق الحيوانات بالعيش. القانون الجديد يعطي ويقرر حقوق بمجال العمل والولادة ليس فقط للإنسان وإنما أيضا للحيوانات. إذا كنتم تربون حيوان ما, او تستعملونه في أغراض معينة – انتبهوا جيدا لقائمة المخالفات حتى لا تكترثوها التي من الممكن أن وتوقعكم بمخالفة مالية كبيرة: تشغيل حيوان صغير بالعمر لم يكمل ثلاث سنوات سيكلفكم 2000 شيقل. تشغيل بقره او فرس عندها وليد بعمر اقل من ثلاثه ايام سيكلفكم 2000 شيقل. شغلتم حيوان لأكثر من ثلاثة ساعات متواصلة وبدون استراحة اضيفوا 2000 شيقل.

عندكم حصان للعمل وشغلتموه وهو مصاب او مريض هذه أيضا مخالفه بمبلغ 2000 شيقل. انتم تربون أبقار لبيعها واكل لحومها ولم توفروا لها الماء الكافي سيكلفكم الأمر 1000 شيقل لكل بقرة. نقلتم ماشيه مصابه بالسيارة سيكلفكم 2000 شيقل لكل بهيمة. لم تطعموا حيواناتكم الأليفه كلب قطه أرنب أو كل حيوان أخر ؟ ستدفعون 1000 شيقل مقابل كل حيوان. انتم تربون حيواناتكم بمكان ضيق ومزدحم هذا سيكلفكم 750 شيقل مقابل كل حيوان. قصصتم لكلبكم ذنبه أو آذنيه لآي سبب كان ستدفعون 4000 شيقل مهما كانت الأسباب لعملكم هذا حتى لو كانت لمصلحه الحيوان. بالمرحلة الاولي تعطى صلاحية إعطاء المخالفات فقط لمفتش وزاره ألزراعه وبمراحل متقدمه مخطط إعطاء الصلاحيات أيضا لشرطه إسرائيل وكذلك للشرطة الخضراء. ألمراقبه ستتم عن طريق الزيارات للحظائر ألزراعيه وعن طريق معلومات من سكان ألمنطقه. القانون الجديد سيقصر من الوقت بالمحاكم ويعاقب كل شخص سبب معاناة للحيوانات. لعلنا لسنا بحاجة لمثل هذه القوانين حتى ترتعنا من تعذيب الحيوانات, فقد روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث التي حثّ بها على المعاملة الحسنة للحيوانات والرفق بها, وعدم تعذيبها. فمن امرأة من دخلت النار بسبب هرة وآخر غٌفر له لاسقائه كلب يلهث عطشا. فحمدا لله الذي أنعم علينا دين الاسلام.

‫3 تعليقات

  1. ههههههه بتخيل حصان أو بقرة يكون رايح على محطة شرطة عيرون يقدم بلاغ ضد الي بشتغل عندو. أو بساس الخرفان يعملن مظاهرة بدهن يشربن كولا بدل الماي 🙂

  2. الحيوانات روح الله خلقها وانا بامن الي بضر الحيوان معندوش مشكله ايضر الانسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة