أول مركز علمي لترميم الآثار بجنوب سيناء

تاريخ النشر: 11/01/15 | 0:00

أكد أحمد كمال، مدير عام ترميم الآثار بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، أن مجلس الوزراء وافق على إقامة مركز علمى لترميم الآثار بمحافظة جنوب سيناء، وذلك لأول مرة بغرض الحفاظ على الآثار الموجودة بشبه جزيرة سيناء والتى شهدت تقريباً كل الحضارات المصرية والغير مصرية.

وأوضح مدير ترميم الآثار بالمحافظة أن المشروع بدأ منذ سنوات فى عهد اللواء محمد هانى محافظ جنوب سيناء الأسبق، ثم استكمله اللواء خالد فودة المحافظ الحالى والذى ساعد فى استصدار قرار تخصيص الأرض من مجلس الوزراء بالمجان لصالح وزارة الآثار وترميم الآثار بجنوب سيناء.

قائلا: “وتعد إضافة لمحافظة جنوب سيناء، خصوصا أن المركز يقدم طفرة علمية بالنسبة لعملية ترميم الآثار فى شبه جزيرة سيناء”، وأشاد كمال بدور اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، والذى ساعد فى الحصول على هذه الأرض لإقامة هذا الصرح العلمى على أرض سيناء لتقديم الخدمات والعون فى مجال ترميم وحماية الآثار.

وأشار كمال إلى أنه تم تحديد الأرض الخاصة بالمركز العلمى فى منطقة حى النادى على مساحة 401 متر مربع وبتكلفة تصل إلى 2 مليون جنيه تقريبا، موضحا أن التمويل من وزارة التخطيط وبتكليف من رئيس الوزراء من بند ترميم الآثار المصرية، وسيتم إجراء مناقصة محلية بين مقاولى جنوب سيناء لإقامة المركز.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة