إسبانيا والنمسا تستضيفان تجارب الفورمولا واحد

تاريخ النشر: 11/01/15 | 0:00

ستستضيف كل من إسبانيا والنمسا تجارب الفومولا واحد الوحيدة التي تُقام خلال موسم 2015، كجزء من اتفاق بين الفرق للحد من التجارب، بعد اعتماد خطة العام الفائت للسماح بإجراء تجارب محدودة لتطويرالسيارات خلال الموسم، حيث شاركت الفرق بأربع تجارب تلت سباقات البحرين، إسبانبا، بريطانيا وأبوظبي.

وبعد اكتشاف الفرق أن المكاسب من التجارب لم تساعد في الحد من النفقات، تم الاتفاق على الحد من هذه التجارب في موسم 2015.

وأكّدت قوانين الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” التي تم نشرها يوم الخميس، على إقامة هذه التجارب في مناسبتين فقط، وعلى الفرق إشراك أحد السائقين الذي لم يشارك بأكثر من سباقين في البطولة خلال يومين من أيام التجارب الأربعة.

كما وافقت الفرق على إقامة هذه التجارب في برشلونة بعد سباق جائزة إسبانيا الكبرى في الـ 10 من شهر أيار / مايو وبعد سباق جائزة النمسا الكبرى في الـ 21 من شهر حزيران / يونيو، على أن تُقام هذه التجارب يومي الثلاثاء والأربعاء بعد السباق.

وتم الحد من تجارب الفورمولا واحد التي تسبق انطلاق الموسم من أربع تجارب عام 2014 إلى ثلاثة فقط للسنة الحالية، على أن تُقام التجارب الأولى على حلبة خيريز (بين 1 و 4 شباط / فبراير) وتُقام التجارب الثانية والثالثة على حلبة برشلونة (بين 19 و 22 شباط / فبراير – و26 شباط / فبراير و 1 آذار / مارس).

وسيتم فرض المزيد من القيود على التجارب سنة 2016، على أن تُقام تجارب ما قبل انطلاق الموسم مرتين فقط في القارة الأوروبية.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة