جمعية "النسيج الاخضر" تدعو للاستجمام في وادي عارة

تاريخ النشر: 13/02/11 | 7:13

دعت جمعية النسيج الأخضر في وادي عارة السياح الى التجوال والاستجمام في منطقة وادي عارة والتعرّف على مسارات ومواقع أثرية فيها والتعرف على معالمها واثارها من خلال توزيع خارطة سياحية على أكثر من 5 الاف شخص تواجدوا في المعرض الدولي للسياحة والذي اقيم في حديقة المعارض في تل ابيب في الاسبوع الماضي.

جمعية النسيج الأخضر كانت قد انطلقت قبل 4 سنوات بهدف تجهيز بنية تحتية للسياحة في وادي عارة من خلال تجهيز مسارات للتجوال وتشجيع أصحاب المحلات التجارية والمطاعم لتطوير المحلات لاستقبال سيّاح محليين ومن خارج البلاد ، والبحث عن مستثمرين لتطوير هذا الغرض .

بالاضافة الى ممارسة الضغط على وزارة السياحة للمصادقة على هذه المشاريع السياحية وتطوير بنيتها في المنطقة كي تكون منطقة وادي عارة عنوانا للسائحين .

ويشار الى ان الخارطة التي أصدرتها جمعية النسيج الأخضر توضح معالم كل بلد في وادي عارة وهي ام الفحم وام القطف وباقة الغربية وكفر قرع وعارة وعرعرة وعين شمير ومي عامي ومغال وكتسير وام الريحان ، بالاضافة الى عناوين المرشدين وأهم المسارات والمواقع الأثرية ومبادرات المنطقة .

وفي حديث مع المرشد السياحي محمد رباح , ابو انس قال : ” ان منطقة وادي عارة منطقة مميزة واستراتيجية لها تاريخ عريق ومميز ممكن ان يجذب السائحين للتعرف عليها وعلينا جميعاً العمل والتعاون مع الجمعية لجعلها اهم منطقة سياحية في البلاد” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة