رابطة جبال الناصرة في يوم ارشادي لمواجهة ازمات المياه

تاريخ النشر: 12/09/12 | 23:22

نظّمت شركة رابطة جبال الناصرة يوماً ارشادياً لتأهيل وإعداد كادر موظفيها لمواجهة حالات الطوارئ وأداء مهامهم في حالة وقوع ازمة في مجال المياه، والتي قد تشكل عائقاً امام تزويد المواطنين بالمياه بشكل منتظم. واشرف على الاعداد وتنظيم هذه اليوم مدير قسم المياه والطوارئ في رابطة جبال الناصرة ساهر شدافنة، بينما قام بتقديم المحاضرات الارشادية في هذه اللقاءات المرشد المختص رافي سدي ومسؤول قسم أمن المياه في المنطقة الشمالية من البلاد موطي يافت.

وأشار رئيس مجلس اكسال المحلي المحامي عبد السلام دراوشة ،الذي شارك بافتتاح هذا اليوم الدراسي بعمل رابطة جبال الناصرة ،وقال ان الخدمات التي تقدم حالياً في مجال المياه والصرف الصحي قد تغيرت بشكل جذري مما كانت عليه في الوقت التي كانت تحت مسؤولية السلطات المحلية، وأشار ايضاً الى التعاون الوثيق ما بين المجلس المحلي وشركة رابطة جبال الناصرة ،وذلك بهدف تقديم افضل الخدمات لكل المواطنين بدون استثناء.

اما مدير عام الرابطة المهندس خالد عثاملة فقد تطرق الى اهمية هذا اليوم الدراسي. وأكد على اهمية اعداد كادر الموظفين مسبقاً لمواجهة حدوث ازمة في المياه، وقال انّه يُولي الموضوع اهتماماً خاصاً ويحرص على المشاركة بشكل شخصي ومشاركة الموظفين بالأيام الدراسية المتعلقة بهذا الموضوع، وأن الرابطة قد اعدت مقر الطوارئ وطاقم الموظفين حيث بينت لكل موظف المهام التي يقوم بها في مثل هذه الحالات. وشدد المهندس عثاملة على اهمية التعاون والتنسيق مع السلطات المحلية بشكل كامل للعمل على تقديم الخدمات للمواطنين وللمؤسسات والمصانع الحيوية ايضاً.

وقال المرشد رافي سيدي أن كلما كان الازمة صعبة فان كمية المياه المخصصة لتزويدها لكل مواطن تقل اكثر واكثر، وان حالات الطوارئ لا تنحصر بحالات الحرب او وقوع كارثة طبيعية وانما تحدث ازمات بتزويد المياه في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو تلوث مصادر المياه أو تخريب متعمد ايضاً. وقال ان المخزون المتواجد في المخازن للاستعمال المستقبلي يصل الى 9 مليون لتر ماء وان قدرة الانتاج اليومي تصل الى حوالي مليون لتر ماء يومياً في حالة حدوث ازمة مياه في البلاد، وان التقديرات تشير الى وجود حوالي 400 الف مواطن بدون مياه في وقت ازمة المياه.

وتطرق مدير قسم المياه والطوارئ ساهر شدافنة الى جاهزية الرابطة في حالات الطوارئ وقال انّه تم تحضير المعدات والمواد الضرورية اللازمة ،ومنها خزانات تخزين المياه، مضخات المياه، مخازن طوارئ في كل بلدة من البلدات المشاركة في الرابطة، تحديد مراكز توزيع المياه في حالات الطوارئ، وكذلك امكانية تزويد كل نفر من مواطني البلدات المشاركة بالرابطة باربعة لترات من مياه الشرب في المرحلة الاولى من وقوع الازمة.

وشارك في هذا اليوم الدراسي ايضاً رئيس مجلس ادارة الرابطة عبد السلام دراوشة،عضو مجلس الادارة عماد ابو احمد، والقائم باعمال رئيس مجلس اكسال المحلي المحامي باسل دراوشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة