منح القاضي اياد زحالقة وسام "عزيز نقابة المحامين بالبلاد"

تاريخ النشر: 13/09/12 | 4:23

قلدت نقابة المحامين القاضي إياد زحالقة وسام “عزيز نقابة المحامين في البلاد” وذلك خلال حفل افتتاح السنة القضائية الجديدة الذي جرى مساء الاثنين بحضور وزير القضاء البروفيسور يعقوب نئمان ورئيس محكمة العدل العليا القاضي آشر غرونيس ورئيس نقابة المحامين المحامي دورون برزيلاي ومدير عام وزارة القضاء الدكتور جاي روطقوفف والمستشار القضائي للحكومه والنائب العام وحشد من كبار القضاة والحقوقيين والمحامين.

وقد وضح رئيس لجنة الاختيار البروفيسور دافيد ليفائي أن نقابة المحامين قد قررت منح وسام الشرف للقاضي اياد زحالقة لعطائه الكبير ومساهمته الفعالة في تقدم القضاء في البلاد فقد شغل القاضي إياد زحالقة عدة مناصب رفيعة حيث شغل منصب مدير المحاكم الشرعية في البلاد حتى سنة 2009 ومن ثم قاضي حيفا الشرعي والآن يشغل منصب قاضي محكمة القدس الشرعية. كما كان قد انتخب رئيس اللجنة القطرية للمحاكم الشرعية في نقابة المحامين وقاضيا في محكمة الطاعة القطرية لنقابة المحامين.

واصدر كتابين عن دار نشر نقابة المحامين وهما “المرشد في القضاء الشرعي” الذي يعتبر مرجعا في الأحكام الشرعية في قضايا الأحوال الشخصية، وكتاب “المحاكم الشرعية بين القضاء والهوية” الذي ناقش فيه مكانة المحاكم الشرعية وهويتها الدينية من خلال كونها محاكم دينية إسلامية وجزء من النظام القضائي في البلاد. وكذالك نشرالعديد من المقالات العلمية في مراجع علمية باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، حول فقه الأقليات والأحكام الشرعية والمجتمع العربي في البلاد، وعن الدورات التي بادر إليها منذ ما يزيد عن عشر سنوات وركزها أكاديميا، لتدريس الأحكام الشرعية للمحامين العرب من أجل تمكينهم من الترافع أمام المحاكم الشرعية وتقريبهم من هذه المحاكم لتبقى حاضنة لقضايا المسلمين وتنظرها وفقا للأحكام الشرعية، وقد تم خلال هذه السنوات تنظيم الكثير من الدورات التي شارك بها ما يزيد عن 700 محامي عربي. وكذلك مشاركته كمحاضر في الندوات واللقاءات والمحاضرات في الأحكام الشرعية وقضايا الأحوال الشخصية. وأيضا عن مساهمته في اللجان العامة التي انتدب لعضويتها لنظر اقتراحات قوانين وأنظمة في مجال الأحوال الشخصية.

ويعتبر هذا الوسام الأرفع في البلاد الذي يقلد لشخصية قضائية تقديرا لعملها وجهودها في تقدم القضاء في البلاد وتطوره والإنجازات التي يحققها عبر سنين من العطاء في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر ان القاضي اياد زحالقه خريج كلية الحقوق في جامعة تل أبيب وحصل على اللقب الثاني بتفوق وامتياز من الجامعة العبرية في القدس ويحضر رسالة الدكتوراه في الجامعة العبرية في القدس وموضوعها “فقه الأقليات وأثره على المسلمين في البلاد”.

‫37 تعليقات

  1. الف الف مبروك لفضيلة القاضي اياد زحالقه والله انك بترفع الراس وفخر كبير لكفرقرع والمنطقه كلها والى الامام

  2. الف الف مبروك منها الى الاعلى يا ابو عبد الله. منور الشاشه انت والعائله ما شاء الله. بتستاهل كمان اكثر من هيك. ….مبروك مبروك. …
    معلومه للقراء اول عربي يمنح هذا الوسام. .
    احسنت يا ابو عبد الله وفقك الله. …
    من
    انس بشير زحالقه والعائله….خاصه بشير ولانا

  3. مبدع متالق كنور الشمس الساطع الف الف مبروك بتستاهل النجاح وبترفع الراس قدما والى الامام فخر واعتزاز لكفرقرع انه في شخص مثلك نقتدي بة …..

  4. الف الف مبروك بك وبامثالك كفر قرع شامخه عاليه معتزه كثر الله امثالك

  5. بأمثالك كفر قرع تعتز وتفتخر يا أبا عبدالله -انجاز رائع تستحق الثناء عليه – وفقك الله والى الأمام .

  6. اخي فضيلة القاضي اياد زحالقة،
    بارك الله فيك وسدد خطاك وجعلك ذخرا لاهلك ولبلدك، مبارك ان شاء الله  

  7. الوسط العربي فخور بك وانا بشكل خاص, الف مبروك لك وللعائلة الكريمة بالنجاح والى الامام

  8. كل الاحترام والتقدير ، على الإنجاز الرائع والقيم والى الامام

  9. الى عائلة القاضي إياد زحالقه.
    الف مبروك وقدما الى الامام. ونتمنى لك تقدما مزهرا لك ولزوجتك الفضيله فيروزه زميلتي العزيزة وانشالله نسمع دائماً أخبارا مفرحه.

  10. ألف ألف مبروك… نعم للرجل المناسب في المكان المناسب . ومنها للي اعلي منها، فأنت القدوة والمحج لطلاب العلم يا ابو عبدالله وتستحق الاكثر ولكل مجتهد نصيب، نتمنى لك دوماً أن يكون التقدم والنجاح حليفك وأن تبقى القدوة لأهل بلدك. فهذا فخرٌ لنا جميعاً.
    وأنت يا ام عبد الله .. ويا فيروزة ثمينه وغاليه، فتهانينا لك بهذا الإنجاز العظيم فأنت داعمة وقدوة لهذا المشوار ومثله وإنشاءالله عقبال أولادك ……

  11. الف مبروك ابو عبد الله لك ولجميع اسرتك الى الامام والله الموفق

  12. الف الف مبروك لعمي الغالي القاضي اياد زحالقة. هذا الوسام تستحقه بجدارة.
    دمتا ذخرا لنا ولبلدنا الحبيب ولوسطنا العربي عامة.

  13. هنيئا لك يا ابا عبد الله وبارك الله فيك. حبذا لو كل واحد منا ابدع في مجال عمله وامتاز به لاصبحنا في صدارة الامم كما يليق بامتنا الاسلامية.

  14. الف مبروك لسياده القاضي اياد زحالقه وعائلته منها للاعلى ابو عبدالله تستحق فعلا تكريما كهذا دمت فخرا وذخرا وفيروز العزيزه ابارك لك انت وابنائك ما شاء الله عنك منوره فأنت نعم الزوجة الداعمه ونحن زميلاتك نلتمس ذلك دائما الف الف مبروك

  15. إلى أخي وصديقي فضيلة القاضي إياد زحالقه -أبو عبد الله-
    أنت قدوتي الأولى ونبراسي في دربي…… مبارك فضيلة القاضي والى الامام من اجل الارتقاء في العلم أكثر وأكثر…. فألف ألف مبروك مع تمنياتي لك بالتوفيق والتقدم والنجاح دائماً. أنت فخر لشبابنا ومجتمعنا.

  16. مبروك لعمي القاضي اياد ولمربيتي الغاليه فيروز زحالقه منوره يا احلى واحسن معلمه بالمدرسه مبروك رنا منوره والله

  17. الف الف مبروك خالي الحبيب امي وانا فرحنا كثير لما شفنا الخبر وهذا مش جديد عليك التقدم في عملك لانك انسان مجتهد وطموح وانشاء ستصل لمراكز اعلى واعلى باذن الله دمت ذخرأ لعائلتك ولاهلك ووطنك والى الامام

  18. الف مبروك وعقبال التقدم لدرجات ارفع ان شا الله عسى ان تبقى على نهجك لتبقى ليس فقط عزيز في النقابه انما عزيز بين شعبك وأهل دينك

  19. مبدع متالق كنور الشمس الساطع الف الف مبروك بتستاهل النجاح وبترفع الراس قدما والى الامام فخر واعتزاز لكفرقرع انه في شخص مثلك نقتدي بة

  20. الف تحية ومباركة على هذا اللقب الذي حزت والذي جاء اليك نتيجة للجد والأجتهاد والعمل الدؤوب الذي كرسته لخدمة المهنة التي تخصصت بها .وفقك الله وأقر بك عيون والديك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة