إجتماع لجنة التوجيه العليا بالنقب حول مسجد بئرالسبع

تاريخ النشر: 11/09/12 | 13:46

“لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، تعقد اجتماعاً لتقييم الفعاليات بخصوص مسجد بئر السبع ، تقر برنامج الفعاليات النضالية القادمة و تؤكد إن مشوار تحرير المسجد لن يتوقف الا بإعادته لأصحابه الشرعيين”.

أجرت لجنة التوجيه العليا في اجتماعها الأسبوعي تقييماً شاملاً للفعاليات التي قادتها خلال الفترة السابقة بخصوص مسجد بئر السبع ، وأشارت إلى الانجازات الجوهرية خلال فتره زمنيه وجيزة ، بما فيها طرح قضية مسجد بئر السبع على الرأي العام المحلي والدولي ، تذويت قدسية المكان وخصوصيته وأهميته للمسلمين ، تراجع البلدية ونقل مكان معرض الخمر خارج ساحة المسجد، تعزيز الالتفاف الجماهيري حول المسجد والتأكيد على ضرورة استثمار هذا الزخم لاستمرار الخطوات النضالية ، المدروسة، المسئوله والحكيمة حتى تحرير المسجد وإعادته للمسلمين ، أصحابه الشرعيين .

وقد أكدت لجنة التوجيه في اجتماعها على أنها تعاطت مع الأحداث بمنتهى المسؤولية ، وقامت بتفعيل الدوائر الدولية من خلال التوجه لمنظمة التعاون الإسلامي، جامعة الدول العربية، جمهورية تركيا ، جمهوريه مصر العربية، المملكة الأردنية ، ومحلياً من خلال التوجه لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، رئيس ألدوله شمعون بيرس، وزير العدل نئمان والمستشار القضائي للحكومة فينشتاين.

وبالرغم من رفض شرطة إسرائيل منح ترخيص لمظاهرة الكرامة التي كانت مقرره يوم الأربعاء ، الا أن لجنة التوجيه لم تتراجع عن إجراء ألمظاهره حتى بدون ترخيص طالما لم تبادر بلدية بئر السبع تغيير مكان المعرض الذي كان يقام كما درجت عليه بلدية بئر السبع خلال السنوات السابقة على أسوار المسجد وداخل باحاته، وفي أعقاب الضغط المحلي والدولي والتهديد بمظاهرة الآلاف تراجعت البلدية وقررت إقامة المعرض في حديقة اللنبي ألعامه بالقرب من مركز الشرطة وعلى شارع العتسمؤوت الذي تم إغلاقه لهذه الغاية .

لجنة التوجيه رفضت اي جلسات مع بلدية بئر السبع واشترطت إخراج معرض الخمر من باحة المسجد كشرط مسبق، مع استمرار الضغط تراجعت بلدية بئر السبع كما التزمت الشرطة وتعهدت ضمان إخراج المعرض خارج ساحة المسجد.

لقد كانت لجنة التوجيه في حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات وبعد تقييم كل المعطيات بما فيها رفض منح الترخيص من جهة ونقل مكان معرض الخمر من جهة أخرى ، وتداعيات إجراء ألمظاهره بدون ترخيص مما يعني بشكل حتمي الدخول في مواجهه مع الشرطة ، تستغلها العناصر المتطرفة كسلاح ضدنا في المعركة الأساس وهي معركة المسجد والادعاء أن المسجد هو بؤره للتوتر والمواجهة.

ان لجنة التوجيه قد أدارت الصراع في هذه الجولة بشكل ذكي ومسئول رسّخ قضية المسجد وقدسيته وأهميته للمسلمين وقطع الطريق على المتآمرين من اليمين الذين كانوا يبحثون عن مواجهه مع الشرطة بكل ثمن.

ان لجنة التوجيه التي تستمد شرعية عملها من خلال لجنة المتابعة كانت في تواصل وتنسيق دائم مع لجنة المتابعة من اجل الحفاظ على موقف موحد والعمل من خلال إجماع وطني وحدوي.

تؤكد لجنة التوجيه ان المسجد هو بيت الله وهو وقف اسلامي خالص وهو مللك للمسلمين ، وتتوجه لبلدية بئر السبع باحترام قدسية المسجد ووقف اي عمل يشكل انتهاك لمكانته او قدسيته والكف عن التعاطي معه كمتحف والتعاطي معه كمسجد واعادته الفوريه للمسلمين.

ومن اجل تحقيق الهدف الرئيسي وهو تحرير المسجد قررت لجنة التوجيه الخطوات النضاليه التاليه:

١- اجراء صلاة جمعه بتاريخ 5/10 من اجل تحريرمسجد بئر السبع . ” جمعة التحرير”.

٢- عقد اجتماع مع سكان بئر السبع العرب بتاريخ 19/9 من اجل ان يأخذوا دورهم في النضال من اجل تحرير المسجد.

3-استمرار الفعاليات ، المبادرات والاتصالات مع السفارات والمؤسسات الحكومية والاهليه، الدولية والمحلية من اجل ان تبقى قضية مسجد بئر السبع على جدول أعمال الرأي العام.

٤- إقامة لجنه خاصة للمسجد ، منبثقه لجنة التوجيه ، لمتابعة قضية المسجد على كل المستويات والمسارات ، وتشمل ممثلين عن الحركات والاحزاب ، مؤسسات مهنيه وجمعيات اهليه وممثلين عن سكان بئر السبع العرب.

٥ – دعوة المسلمين تادية الصلاه في ساحات المسجد كلما سنحت لهم ألفرصه وكلما تواجدوا في مدينة بئر السبع بالتزامن مع اوقات الصلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة