طائفة من اقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم

تاريخ النشر: 12/09/12 | 14:05

روى الترمذي عن على بن أبي طالب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (الا أنها ستكون فتنة , فقلنا : ما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال: كتاب الله , فيه نبا من كان قبلكم , وخبر ما بعدكم , وجكم ما بينكم , هو الفصل ليس بالهزل , من تركه من جبار قصمه الله , ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله, وهو حبل الله المتين , وهو الذكر الحكيم ,وهو الصراط المستقيم ,هو الذي لا تزيغ به الأهواء , ولا تلتبس به الألسنة , ولا يشبع به العلماء , ولا يخلق على كثرة الرد , ولا تنقضي عجائبه , هو الذي لا تنته الجن اذا سمعته حتى قالوا: ” انا سمعنا قرآنا عجبا يهدي الى الرشد فاَمنا به ” .من قال به صدق , ومن عمل به آجر , ومن حكم به عدل , ومن دعا اليه هدي الى صراط مستقيم ).

سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم , عن قوله تعالى ( يا آيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم ____________ الآية) فقال : صلى الله عليه وسلم : بل ائتمروا بمعروف وتناهوا عن المنكر , حتى اذا رأيت شحا مطاعا وهوى متبعا , ودنيا مؤثرة , وإعجاب كل ذي رأي برأيه . فعليك خاصة نفسك , ودع العوام وآذاهم , فان من ورائكم أيا , الصبر فيهن مثل القبض على الجمر ,. للعامل فيهن مثل آجر خمسين رجلا يعملون مثل عملكم , قيل : يا رسول الله . آجر خمسين منا او منهم , قال : بل اجر خمسين منكم .

عن النبي صلى الله عليه وسلم .ستة لعنهم الله ولعنتهم ولعنهم كل نبي كان , ” الزائد , في كتاب الله ” “والمكذب بقدر الله ” , “والمتسلط بالجبروت ليعز بذلك من اذل الله , ويذل من اعز الله “. والمستحل لحرم الله” . والمستحل من عترتي ما حرم الله , والتارك لسنتي ,” وقال ايضا .”ان الناس اذا راوا الظالم فلم ياخذوا على يديه , اوشك ان يعمهم الله بعقاب ).

قال صلى الله عليه وسلم 🙁 انه خلق كل انسان من بني ادم على ستين وثلاثمائة مفصل , فمن كبر الله , وهلل الله , وسبح الله , واستغفر الله , وعزل حجرا او شوكة او عظما عن طريق الناس , وامر بمعروف ونهى عن منكر ,عدد تلك ثلاثمائة وستين سلامى , فانه يمشي وقد زحزح نفسه عن النار .) قال صلى الله عليه وسلم : (ستكون بعدي امراء , من صدقهم بكذبهم , واعانهم على ظلمهم , فليس مني ولست منه ,وليس بوارد علي الحوض ,ومن لم يصدقهم بكذبهم , ولم يعنهم على ظلمهم , غهو مني وانا منه , وهو وارد علي الحض .) وقال: صلى الله عليه وسلم . ان الله تعالى يقول: يا عبادي كلكم مذنب الا من عافيت , فاستغفروني اغفر لكم , وكلكم فقير الا من أغنيت ,, إني جواد ماجد واحد افعل ما أشاء ,عطائي كلام ,وعذابي كلام , إذا أردت شيئا , فإنما أقول له كن فيكون ). اللهم اسالك فعل الخيرات , وترك النكرات , وحب المساكين ,وان تغفر لي وترحمني , اذا اردت فتنة بقوم فتوفني غير مفتون ,واسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني الى حبك , اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة , إني اعهد إليك في هذه الحياة الدنيا , إني اشهد ان لا اله الا انت وحدك لا شريك لك وان محمدا عبدك ورسولك , فانك ان تكلني الى نفسي تقربني من الشر وتباعدني من الخير , واني لا اثق الا برحمتك , فاجعل لي عندك عهدا توفينه يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة