ولي عهد دبي يحقق حلم شاب مشلول بإكمال دراسته وعلاجه

تاريخ النشر: 08/09/12 | 3:38

حقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم شاب سعودي اشتهر بلقب “قاهر المستحيل”، وذلك عبر تمكينه إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد استقبل، أمس، الشاب السعودي عمار هيثم بوقس، الذي يعاني شللاً في معظم أعضاء جسده، ويتمكن من الكلام مستعيناً بأجهزة إلكترونية في أذنيه، ونجح على الرغم من ذلك في إكمال دراسته الجامعية، واشتهر على “يوتيوب” كأحد أصحاب الإعاقات الذين تحدوا ظروفهم الصحية، وصنعوا قصص نجاح لافتة.

وأكد الشيخ حمدان للشاب السعودي أنه “يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة، وأنه بات رمزاً للإرادة والتصميم وقهر المستحيل”.

وذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” أن الشيخ حمدان أثنى على “قدرات الشاب العقلية التي عوضته عن قدراته الجسدية”، وأكد تشجيعه ودعمه الكاملين لمسيرته التعليمية والعلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد شاهد على “يوتيوب” فيلماً من إنتاج سعودي اسمه “فيلم عمار” يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وقال بوقس “لقد تحقق لي حلم بزيارة الدولة، وحلم آخر بإكمال دراستي في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي”.

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحف سعودية عدة، بينها “عكاظ” و”المدينة”.

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان “صوت الإرادة” على محطات فضائية عدة، وكتب قصته مع المرض في كتاب يصدر قريباً، عنوانه “قاهر المستحيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة