اتحاد مياه وادي عاره يطور البنية التحتية في باقة الغربية

تاريخ النشر: 06/09/12 | 22:22

مع بداية العام الحالي انضمت مدينة باقة الغربية إلى اتحاد مياه وادي عارة، الذي يدير خدمات المياه والمجاري في المثلث الشمالي. في غضون هذه الأشهر القليلة شهدت باقة الغربية ثورة في تطوير شبكات المياه والمجاري في المدينة،والتي كانت تحت اشراف المهندس جمال زيدان. ويشار الى ان المواطنين في مدينة باقة الغربية لاحظوا تلك المشاريع والانجازات .

الى ذلك عمل اتحاد وادي عارة على العديد من المشاريع ومن جملتها, صيانة عامة وربط منتسبين جدد، تجديد خطوط فرعية بالية بتكلفة بلغت 1.2 مليون شاقل، تكليف مقاول بتنفيذ مشروع تنظيم العدادات وتغيير خطوط فرعية بقيمة 3 مليون شاقل، شراء مصدر تزويد المياه للمنطقة الشمالية للمدينة، تكليف مقاول بتنفيذ مشروع مدّ خط بقطر 20 “انش” للتزويد من مصدر المياه الشمالي وذلك بغية المساعدة بحل مشكلة الضغط وشح المياه لمنطقة شمالي المدينة وقد بلغ تكلفة ذلك 2 مليون شاقل، اجراء مسح لكل عدادات المياه القائمة، حوسبة مخزن المعلومات الذي يشير إلى مكان العداد -صوره وتفاصيله على خلفية التصوير الجوي للمدينة- ، الاتفاق مع شركة مكوروت على ربط خزان المياه (في منطقة مدرسة الغزالي)، والذي لم يكن مربوطاً بشبكة المياه سابقا، إنهاء عمل شركة مكوروت في صيانة منشئات المياه بالمدينة خلال الشهر القريب، إستعادة خط التزويد الجنوبي ومنشئة الضخ خلال الفترة القريبة، بعد ان استحوذت عليه شركة مكوروت، ليخدم الأهالي في باقة.

اما في مجال الصرف الصحي ، فقد عنى اتحاد مياه وادي عارة بالعديد من المشاريع واهمها : تنفيذ مشروع الصرف الصحي في حارة الدردس وأم الرقاقي أحواض 6+7 بميزانية تبلغ 7 مليون شاقل، تنفيذ مشروع الصرف الصحي في شرقي خلة زيتا وحارة البرية بتكلفة 1.5 مليون شاقل امتدادا لمشروع الموارس بتكلفة 2.5 مليون شاقل، تنفيذ مشروع خط التجميع الرئيسي جنوبي الموارس بتكلفة 2 مليون شاقل، تنفيذ مشروع الصرف الصحي في المنطقة الصناعية بتكلفة 2 مليون شاقل.

، تخطيط محطة مضخات المجاري رقم 8 (شمالي المدينة) تأسيسا لحل مشكلة السفح الشمالي من المدينة ، يعمل الاتحاد على تحضير جداول للعقارات، البيوت والمصالح التجارية التي يتوجب عليها دفع حصتها في شبكة المجاري بموجب القانون.

تجدر الاشارة الى ان فواتير الدفع سترسل للمواطنين في الأسابيع القريبة في كل الأحياء التي خضعت أو تخضع لتطوير شبكة المجاري.

هذا واكد المهندس حسين محمد محاميد مدير عام اتحاد مياه وادي عاره والمهندس جمال زيدان – المشرف العام على مشاريع باقة – جت – على تعاون جمهور الأهالي في باقة فضلا عن تعاون البلدية بإدارتها وأعضائها وخاصة قسم الهندسة الذين عملوا على دفع هذه المشاريع الملحة لتطوير البنية التحتية ورفع مستوى خدمات المياه والمجاري في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة