كيف تجعلين زوجك يصغي إليك باهتمام شديد

تاريخ النشر: 04/01/15 | 11:10

يعرف عن الزوج الانشغال الدائم في العمل، وعدم التفرغ لسماع الزوجة واهتماماتها، بسبب التعب وضغوطات العمل، ولكي تجعلي زوجك يصغي إليك باهتمام اتبعي النصائح التالية:

– اطلبي من زوجك بلطف عند انشغاله بالهاتف أو بالحاسوب أن يلتفت لكِ لأنك تريدين التحدث معه عن شيء ما.

– احرصي على أن تختاري نبرة صوت مناسبة لما تعرضيه عليه، وعليك أن تحرصي على عدم إظهار نبرة صوت أشبه بنبرة الصراخ وإلا سيتحول الحوار إلى خلاف دون أن تقصدي.

– لا تحاولي أن تقومي بتوجيه اللوم على الأخطاء التي قام بها زوجك بطريقة تأنيب الأم لطفلها عندما يقوم بفعل خطأ ما، فقط عليكِ عند قيام زوجك بعمل شيء ما لا يريحك أن تناقشيه فيما فعل وأن تعلميه بأن ما فعله لا يريحك.

– لو لاحظت عند حديثك لزوجك أنه لا يهتم بما تقولين اسأليه بلطف إن كان مشغولاً في شيء آخر، فقد يكون منشغلًا في التفكير في شيء مهم ويحتاج لنصيحتك لكنه يخشى مصارحتك به.

– للحصول على انتباه رائع من زوجك تحدثي مع التوقف بين الحين والآخر فقد أثبتت الدراسات العلمية أن انتباه الشخص البالغ هو 7 ثوانٍ فقط.

– إن كان ظاهرًا على زوجك آثار الإجهاد والتعب نتيجة قضائه ليوم متعب في العمل احرصي على عدم التحدث معه في أمور مهمة فقد يكون استمع بما يكفي قدرته طيلة اليوم.

– كلنا نعرف أن الشخصيات تختلف من شخص لآخر، فقد يكون زوجك من الشخصيات التي تخشى الاختلاف في الرأي والتعبير عن رأيه المخالف لرأيك، لذلك اسمحي له أن يختلف معك في وجهة نظرة ولا تتعصبي لرأيك.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة