غداً بدء تسويق قسائم بناء في الشبلي-ام الغنم

تاريخ النشر: 04/09/12 | 8:33

أزمة السكن في قرية ألشبلي-ام الغنم في طريقها الى الحل: الجهود التي بذلها مجلس محلي ألشبلي-أم الغنم للحصول على قسائم بناء تكللت اخيراً بالنجاح. حيث أعلنت دائرة أراضي إسرائيل عن تسويق 26 قسيمة بناء للبناء الذاتي في قرية ام الغنم، وسيُعلن قريباً عن تسويق عشرات قسائم البناء في قرية عرب ألشبلي أيضا.

وأعرب رئيس المجلس المحلي المهندس منير شبلي عن رضاه من هذا الأمر،وأشار الى ان المجلس المحلي كان قد بذل جهوداً جبارة ومتواصلة عبر السنوات الماضية للحصول على الأراضي من دائرة أراضي إسرائيل. لهذا الهدف وتكمن أهمية هذا الأمر نظراً للازمة السكنية الشديدة التي يعاني منها الأهالي وخاصة الأزواج الشابة.

هذا وستقوم دائرة أراضي اسرائيل بتطرح المناقصة لتسويق هذه القسائم ابتداء من يوم غد الأربعاء (05.09.2012)، وتستمر حتى تاريخ 31 من شهر تشرين اول القادم،وان بإمكان المتقدمين شراء كراسة المناقصة من مكاتب دائرة أراضي إسرائيل أو عبر موقع الانترنيت الخاص بدائرة أراضي اسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن كل قسيمة بناء معدة لبناء ثلاثة طوابق إضافة الى الطابق الأرضي ، ويشمل تسويق هذه القسائم أعمال التطوير، وإعداد البنية التحتية الأساسية ،وبناء المرافق المتنوعة ،وعلى المتقدم أن تتوفر لديه عدة شروط اهمها شهادة تصديق رسمي سارية المفعول، تثبت الأحقية باستحقاق قسيمة بناء للسكن. ويُشار ايضا الى أن المناقصة تشمل إعطاء أفضلية لتسويق قسيمتا بناء لذوي الإعاقات الذين لم يحصلوا سابقاً على قسائم بناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة