الشيخ اسامه العقبي يناشد أهالي النقب بالكف عن سفك الدماء

تاريخ النشر: 03/01/15 | 9:34

وجه الشيخ اسامه العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب نداء للأهل في النقب طالبهم فيه بالكف عن كافة اشكال العنف وسفك الدماء والاعتداء على حرمات الاخرين.
وقال الشيخ العقبي:” اننا وازاء تزايد وتيرة العنف في مجتمعنا النقباوي نطالب اهلنا بوضع حد لهذه المظاهر التي تخالف مبدا ديننا وروح عقيدتنا وطيب عاداتنا وتقاليدنا واعرافنا الاصيلة”
واوضح الشيخ ان سفك الدماء كبيرة من الكبائر وجريمة بكل ما تحمل الكلمة من معنى وذكر بحديث النبي صلى الله عليه وسلم:” ما يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما”، واحاديث النبي:” من حمل علينا السلاح فليس منا، والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، وكل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه”.
وطالب الشيخ العقبي من الاهل في النقب ترسيخ ثقافة التسامح وكظم الغيظ والتحلي بالصبر والعفو وبين ان الله تعالى جعل من كظم الغيظ والعفو سببا في دخول الجنة كما قال تعالى:” والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين”.
ونوه الشيخ لضرورة تحكيم العقل ووأد الفتنة قبل تطورها ودعا رجال الاصلاح والخيرين من الاهل في النقب لأخذ دورهم في الحد من تنامي مظاهر العداء والعنف في مجتمعنا المسلم في النقب.

osama3qbe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة