أنباء غير مؤكدة عن اعدام داعش للطيار الاردني

تاريخ النشر: 02/01/15 | 18:29

أفادت معلومات صحافية ان الطيار الاردني معاذ الكساسبة المخطوف لدى “داعش” انه غير مؤكداً حتى هذه الساعة من صباح اليوم الجمعة خبر إعدام داعش له بعكس ما أشارت اليه بعض وسائل الإعلام , حيث ذكرت بعضها ان تنظيم “داعش” قد أقدم مؤخراً على إعدام الكساسبة الذي أُسر في سوريا بعد سقوط طائرته قبل أسبوع .
وقد إنقسم مؤيدو تنظيم داعش على مواقع التواصل الإجتماعي إلى قسمين، قسم يطلب من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي الاشتراط على الحكومة الأردنيّة الإفراج عن المعتقلة العراقية ساجدة الريشاوي، مقابل إطلاق سراح الطيار معاذ الكساسبة الذي وقع أسيراً بأيدي مسلحي التنظيم وقسم آخر يطالب بإعدامه ذبحاً.
يذكر أن الريشاوي تقضي عامها العاشر في السجن، مع احتمال تنفيذ حكم الإعدام شنقاً الصادر بحقها في أي وقت، وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية ألقت القبض على ساجدة الريشاوي في تشرين الثاني عام 2005 إثر فشلها في تفجير نفسها برفقة زوجها في العاصمة عمان في الحادثة الشهيرة التي راح ضحيتها عشرات المواطنين والأجانب.
مصدر في التيار السلفي الجهادي الأردني، أفاد بأنهم ينتظرون بيان تنظيم داعش، لمعرفة نواياه وتوجهاته تجاه الطيار وأشار إلى أنّه جاهز للتوسط من أجل الإفراج عن الطيار معاذ الكساسبة، في حال أبدى تنظيم داعش موافقته على الدخول في مفاوضات مع الحكومة الأردنية.
وفي حال رأى تنظيم داعش أن له مصلحة في الدخول في مفاوضات مع الحكومة الأردنية لمبادلة معتقلين له في السجون الأردنية فإن التيار السلفي سيفعل ذلك. التيار ذكّر بعملية تبادل المعتقل أبو أنس الليبي، أحد أعضاء جماعة “أنصار الشريعة” بالسفير الأردني في ليبيا فواز العيطان عندما جرى اختطافه بداية العام الحال
daas

ffff

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة