القيادات العربية ترفض مهرجان الخمور بمسجد بئر السبع

تاريخ النشر: 03/09/12 | 1:16

عقدت لجنة التوجية العليا لعرب النقب ظهر اليوم الاحد مؤتمرا صحفيا بالقرب من خيمة الاعتصام المقامة في ساحة مسجد بئر السبع,وشارك في المؤتمر قيادات الاحزاب والاطر الفاعلة على مستوى الداخللا الفلسطيني وسط حضور اعلامي مميز.

وجاء المؤتمر الذي نظمته لجنة التوجية العليا لعرب النقب للمطالبة بالغاء مهرجان الخمور الذي اعلن عن تنظيمه في الخامس والسادس من هذا الشهر في ساحة مسجد بئر السبع الكبير.

وتولى الصحافي سلمان ابو عبيد المدير الاعلامي في مؤسسة النقب للارض والانسان والزميل الصحافي عطا ابو مديغم رئيس تحرير صحيفة عرب نيوز في النقب, توليا عرافة المؤتمر الصحفي.

والقت العديد من القيادات العربية في الداخل الفلسطيني كلمات في المؤتمر اجمع خلالها المتحدثون عن رفضهم المطلق للمساس بمشاعر المسلمين وقدسية المسجد من خلال تحويل المسجد الى مركز ثقافي واقامة مهرجان الخمور في ساحة المسجد.

عضو الكنيست الصانع:” المهرجان استهتار بكرامة المسلمين”

وقال عضو الكنيست طلب الصانع خلال المؤتمر الصحفي”ما تقوم به بلدية بئر السبع من مهرجان للخمور في المسجد هو استهتار بكرامتنا وانتهاك لمقدساتنا”.

واضاف:”لن نتراجع عن نضالنا حتى يتم رفع الاذان من على مئذنة المسجد”.

عضو الكنيست ابراهيم صرصور “لا يقبل عاقل ما يحاك لمسجد بئر السبع ”

وفي كلمته استهجن النائب ابراهيم صرصور المساس بمسجد بئر السبع وقال”:لا اعتقد ان عاقلا في العالم يمكن ان يقبل بما يجري وهناك الاف المسلمين في بئر السبع ولا يوجد لديهم أي مسجد”.

الشيخ حماد ابو دعابس:”يجب ان يعود المسجد للمسلمين”

وقال الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية :”يجب ان يعود مسجد بئر السبع الكبير الى احضان المسلمين, نحن نعيش في شرق اوسط اسلامي وعلى المؤسسة الاسرائيلية ان تحترم ديانتنا ولا تنتهك حرمة مساجدنا”.

الشيخ اسامة العقبي”مسجد بئر السبع وقف اسلامي خالص”

والقى الشيخ اسامة العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب كلمة قال فيها:”مسجد بئر السبع حق خاص وخالص للمسلمين وهو وقف اسلامي ولن نتخلى عنه ابد ونحن ماضون في الدفاع عنه بكل الطرق المشروعة”.

د. ثابت ابو راس”اقامة المهرجان اعلان حرب على المسلمين”

وقال الدكتور ثابت ابو راس من جمعية عدالة:”مهرجان الخمور اعلان حرب على مواطني بئر السبع من العرب والمسلمين ورئيس بلدية بئر السبع رفض بشدة مطالبنا بالعدول عن اقامة مهرجان النبيذ في المسجد ونحن لن يستكين لنا حال حتى نفتتح المسجد للصلاة”

ابراهيم الوقيلي”لا يعقل ان يبقى المسجد مغلقا”

وقال رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب ابراهيم الوقيلي :”لا يعقل ان يبقى المسجد مغلقا ونناشد الجميع بالتوحد وانجاح المظاهرة يوم الاربعاء القادم”.

الشيخ فايز ابو صهيبان”بلدية بئر السبع رفضت مطالبنا”

وقال الشيخ فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط”رئيس بلدية بئر السبع قال في حديث معنا لن نسمح باقامة مسجد في هذا المكان وان أي حديث عن الغاء مهرجان الخمور سيدفع رئيس بلدية بئر السبع الثمن السياسي الباهظ”.

محمد زيدان:”نستهجن بشدة المساس بقدسية المسجد”

واستهجن رئيس لجنة المابعة العليا للجماهيرالعربية السيد محمد زيدان بشدة تنظيم مهرجان للخمور في ساحة مسجد بئر السبع وطالب رئيس البلدية ورئيس الحكومة والمسؤولين بالعدول عن قرارهم ومنع اقامة المهرجان”.

عضو الكنيست جمال زحالقة:”مهرجان الخمور في ساحة المسجد لعب بالنار”

وقال عضو الكنيست زحالقة”المقدسات امانة في اعناقنا ونحن سندافع عنها ونحن نقول ان مجرد الاعلان عن مهرجان للخمر في ساحة المسجد هو لعب بالنار”.

المحامي زاهي نجيدات”نؤكد على وحدة الصف والكلمة”

وقال المحامي زاهي نجيدات الناطق بلسان الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني “:نحن ندعم قرارات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بكل قرار بخصوص ملف المسجد ونطالب الشعوب العربية والاسلامية للانتصار لقضية مسجد بئر السبع”.

بثينة ابو قويدر :سيبقى مسجد بئر السبع شامخا”

والقت الشابة بثينة ابو قويدر كلمة خاطبت فيها مسجد بئر السبع اللاسير واكدت خلال كلماتها المؤثرة ان مسجد بئر السبع الكبير سيقى شامخا رغم التدنيس”

توصيات المؤتمر

هذا وتلى الصحافي سلمان ابو عبيد في نهاية المؤتمر الصحفي تلى توصيات المؤتمر وكان اهمها:

رفض اقامة مهرجان الخمور واعتبار ذلك مسا صارخا بحق المسلمين والمطالبة بضرورة المشاركة في المظاهرة يوم الاربعاء وانجاح خيمة الاعتصام قبالة مسجد بئر السبع والتوجه الى المسؤولين الاسرائيليين بالعدول عن تدنيس المسجد من خلال منع اقامة مهرجان الخمور, والتاكيد على حق المسلمين في النقب اعادة المسجد وافتتاحه للصلاة ووجه المؤتمرون نداء لقادة العرب والمسلمين واحرار الدنيا الضغط على المؤسسة الاسرائيلية بالكف عن المساس بقدسية المسجد ومشاعر المسلمين.

تقرير : سلمان ابو عبيد   تصوير: “مؤسسة الأقصى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة