إفتتاح اكبر معرض فن تشكيلي في البلاد

تاريخ النشر: 02/09/12 | 10:16

افتتح مساء امس السبت , معرض الفن التشكيلي الاكبر في البلاد بعنوان “تعدد الثقافات” في قرية الفنانين عين حوض باشراف الفنان الفحماوي محمد وليد. وسيستمر المعرض لمدة اسبوعين, باشتراك 24 فنان من جميع انحاء البلاد حيث  شمل المعرض اكثر من 80 لوحة تشكيلية ومنحوتات فنية.

افتتح المعرض بكلمة ترحيب من قبل الفنان محمد وليد معبرا عن فكرة المعرض التي تتمثل باحترام الاخر وتقبل الانسان كما هو من الناحية الدينية و الفكرية والقومية, ونبذ العنف واعطاء الامل والحياة الكريمة للاجيال القادمة.

حيا الفنان بوب نيتشين بالحضور وبارك فكرة المعرض وهذا المستوى الراقي من الاعمال وهذا المزيج المشترك من الفنانين العرب واليهود وهذا الاقبال الجماهيري الفني. وعبرت الفنانة اورا لاهاب بالقاء قصيدة تعبر عن الاحترام والتعايش السلمي وحب الخير ونبذ العن .

سينتقل المعرض الى تل ابيب .

الفنانين المشتركين :

محمد وليد – ام الفحم, اورا لهاب –عين حوض, شبلي عيسى – فرديس, اناليا ماجين – عين حوض, زيبا كاينر- عين حوض, ماريا قعدان- طمرة, مريانا بوستير-الناصرة, اليز هيدي – كفار سابا, الياس عاقلة – الناصرة, رشا صوان – القدس, مرتين كمينسكي – كفار سابا, دان حميتسار –عين حوض, وليد عاصي – طيبة, بروفيسور يوسف – عين حوض, درور كرطا – عين حوض, حنان حبيبالله – عين ماهل, درور جولدبرج – عين حوض, فاطمة رواشدة – الرينة, بوب نتشين – عين حوض, نحمة لبندل بلوخ-عين حوض, ندب بلوخ – عين حوض, اطرش حمزة – القدس, دنيلا رتنر – عين حوض, نوريت رنتر – عين حوض

‫4 تعليقات

  1. هذا المعرض في عين حوض البلدة العربية المهجرة ؟ التي اغتصبها اشخاص تحت رداء الفن والفنانين ؟ اي فنان لدية الثقافة والوعي يقبل على نفسة ان يعيش في بيت سلب من غيرة ان ينتهك حق غيرة ؟ هذا فنان ؟ بعض الاعمال كتب عليها سلام ؟ سلام في عين حوض ؟ ام استسلام ؟ اكبر معرض في البلاد ؟ اي مقياس هذا ؟ لسيرة الفنانين المشاركين ؟ ام احصائيات مسندة ؟ يستغلون سذاجة الفنان العربي ليعطونة منصة باسم العدل الذي لا يعرفونة وفي نفوسهم يضحكون عليهم .. الرجاء الرجاء قبل ان تشاركوا فكروا اولا لا تركضوا وراء المعارض الكذابة ..كيف لو لم يكن محمد وليد من ام الفحم بلد الاجئين من ام الزينات والجون وغيرهااااااااا ….تبا للانصهار ….

  2. كان من امفضل والانسب في مكان اخر —رغم انني اقدر الفنان والومه أيضاً فيوجد قاعه للعرض في ام الفحم بإدارته جمعيه صبار بإشراف الاستاذ سعيد ابو شقره قريب الفنان أيضاً —

  3. السلام عليكم، أولا اسمحوا لي أن احيي الفنان محمد وليد على اللوحات المعبرة والناجحة والتي حسب ما ظهرت على درجة من الجودة العالية فنياً وتعبيراً. ثانياً: اختلف بالرأي مع من سبقوني في التعليق، لربما بالذات يجب أن تعرض هذه اللوحات في هذه البلد، وليس في أم الفحم، أولاً لأن هذه البلد لها قصة وتاريخ يرتبط نوعاً ما بفحوى اللوحات.
    ثانياً: في اعتقادي أن ردود الفعل والصدى الذي سيلقاه هذا المعرض هناك في هذه البلد، خاصة أن الزوار ضروري سيكونوا من الطرف الآخر!!! وهذا المطلوب من العرض، ردود فعل قوية وفي نطاق أوسع.
    ثالثاً: هذه البلد معروفة بأنها للفنانين، أين إذاً ستعرض اللوحات الفنية، إذا لم تكن في هذا المكان؟؟؟؟ فهي خصيصاً لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة