إحتمال وصول عاصفة ثلجية للبلاد

تاريخ النشر: 01/01/15 | 16:02

تتوقع الأرصاد الجوية احتمال وصول عاصفة ثلجية من منتصف الأسبوع المقبل حتى نهايته، حيث تُشير المُعطيات إلى توافر بيئة ملائمة داخل الغلاف الجوي لتطور منخفض جوي عميق متزامن مع وصول كتلة هوائية شديدة البرودة.و أن المنخفض الجوي المُرتقب سيكون محملا ً برياح شديدة وكميات كبيرة من الأمطار بمشيئة الله، وفي حال ثبات التوقعات فإن فرصة تساقط الثلوج فوق جبال الجليل و مرتفعات القدس .
وذكرت الارصاد أن الأحوال الجوية ستختلف اعتباراً من اليوم الخميس، حيث تصل أولى الكُتل الهوائية الباردة نسبياً، تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وربما تساقط زخات مطرية متفرقة. ويزداد الطقس برودة الجمعة مع وصول المزيد من الرياح الباردة. مع توقع تشكل منخفض جوي ممطر يبدأ السبت المُقبل في الشمال سرعان ما يمتد إلى الوسط والجنوب، وتهطل الأمطار ليلاً على فترات مع هبوب عواصف رعدية متفرقة ورياح نشطة، وقد تشهد جبال الجليل الأعلى فوق 1200 متر تساقطاً لزخات من الثلوج فجر الأحد.
وستستمر الأمطار بالهطول الأحد المقبل بين الحين والآخر، وستزداد برودة الطقس بحيث تهبط درجات الحرارة إلى ما دون 10 مئوية في مدينة القدس، وسط تساقط ٍ للثلوج في جبل الشيخ على الحدود الشمالية.
وتهب رياح قوية الاثنين ليلاً بفعل اقتراب منخفض جوي عميق، مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، ومتبوعة برياح قطبية قادمة إلى المنطقة من شرق القارة الأوروبية عبر تركيا واليونان
kkoo

kkl;;

hjj

frrrr

تعليق واحد

  1. يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة