هرتسوغ وليفني يرشحان البروفسور عمانويل

تاريخ النشر: 31/12/14 | 16:45

اصدر مستشار الاعلام العربي في حزب العمل ملحم ملحم بيانا للصحافة جاء فيه: خلال مؤتمر صحفي عقد في تل ابيب صباح اليوم اعلن البروفسور عمانويل طراختنبرغ عن انضمامه للقائمة المشتركة لحزب العمل بزعامة اسحق هرتسوغ وحزب الحركة برئاسة تسيبي لفني.
وقد لمع نجم طراختنبرغ خلال احتجاجات العام 2011 ضد غلاء المعيشة في اسرائيل وكان هو من ادار المحادثات بين قيادة الاحتجاجات والحكومة ليترأس بعدها لجنة تبحث عن السبل للحد من معاناة الطبقات المتوسطة والكادحة في اسرائيل.
وقال هرتسوغ خلال المؤتمر الصحفي ان نتنياهو وخلال ستة سنوات حكمه قد قضى على احلام الجيل الشاب من عرب ويهود وفي الريف والمدن، وجعل من شراء شقة مطلبا يصعب تحقيقه بسبب الاسعار الخيالية مع تآكل الاجور في اسرائيل.
هرتسوغ اضاف ان البروفسور طراختنبرع هو مثال للعصاميين حيث انه كان قد وصل الى البلاد قبل اكثر من اربعين عاما وحيدا بلا عائلة وبنى نفسة بجد ومثابرة واجتهاد ليقف على رأس السلم التخطيط للاقتصاد الإسرائيلي ورئيسا للجنة التخطيط والميزانيات في مجلس التعليم العالي، ان تكاتفه ووقوفه الى جنب الشباب الغاضب على احوال اسرائيل الاقتصادية وانعدام عدالتها يجعل منه شخصا ملائما لتولي منصب المالية في حكومتي القادمة ومسؤول الملف الاقتصادي الاجتماعي في حملة العمل الانتخابية”
طراختنبرغ قال خلال المؤتمر الصحفي انه حاول بكل ما اوتي من قوة ان يخفف على الطبقات الفقيرة والمتوسطة خصوصا انه كان قد رفع توصيات اللجنة التي ترأسها الى الحكومة الاسرائيلية الا انه مع مزيد الاسف لم تعمل الحكومة الا القليل ولم تكن صادقة في نواياها.
وعن دوافعه الى خوض الانتخابات ضمن قائمة حزب العمل قال تراختنبرغ انه لم يفاوض احدا من الاحزاب سوى حزبي العمل والحركة الشريكيين في نفس القائمة وانه يؤمن بقيادة الحزبين على انهم صادقون بتوجههم نحو العدالة الاجتماعية.
هذا وسيصنف البروفسور طراختنبرغ ضمن الأماكن المخصصة لحزب الحركة في اطار اتفاقية الشراكة مع حزب العمل التي تضمن للحركة ستة مقاعد في أماكن متقدمة.
08

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة