جلسة للنهوض بالتعليم الفوق إبتدائي بكفرقرع

تاريخ النشر: 01/01/15 | 22:25

قررت السيدة راحيل متوكي مديرة لواء حيفا بوزارة المعارف تشكيل لجنة فحص للتعليم فوق الابتدائي في كفرقرع، وذلك تتويجا لمساعي رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي حسن  عثامنة وذلك بعد سلسلة جلسات العمل التي عقدها رئيس المجلس المحلي ومديرة اللواء بهدف تطوير التعليم فوق الابتدائي في القرية .
هذا وقد عقدت اللجنة التي قامت بتعيينها السيدة متوكي جلستها الاولى بديوان رئيس المجلس وبحضور ومشاركة رئيس اللجنة رامي بن جرا وجميع اعضاء اللجنة ومركز التفتيش العربي بوزارة المعارف السيدعرسان عيادات، ورئيس مجلس محلي كفرقرع، ونائب الرئيس المحامي انور زحالقة، ومدير قسم المعارف السيد رشيد عثامنة.

السيد عرسان عيادات وفي مستهل كلمته اشار الى ان هذه اللجنة تعتبر الاولى من نوعها، وقال: لاول مرة في لواء حيفا بوزارة المعارف تشكيل لجنة فحص التعليم فوق الابتدائي،على الاقل في الوسط العربي وكلي أمل ان تنجح هذه اللجنة بتقديم توصياتها لوزارة المعارف والمجلس المحلي بهدف قيادة التعليم الفوق الابتدائي نحو مستقبل افضل “.
كما واشار عيادات الى ان هذه اللجنة هي لجنة مهنية تضم مفتشين مختصين في التربية والتعليم، وان هذه اللجنة ستقوم، بعد إنهاء مهمتها في فحص أوضاع التعليم فوق الابتدائي، ستقدم توصياتها مرفقة بخطة عمل للسنوات المقبلة”.
المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع رحب خلال كلمته باعضاء اللجنة معربا عن شكره وتقديره لمديرة لواء حيفا بوزارة المعارف على قرارها تشكيل هذه اللجنة الاولى من نوعها في التعليم العربي في لواء حيفا، واعدا ان يقف المجلس المحلي داعما ومساندا لهذه اللجنة بهدف قيادة التعليم الفوق ابتدائي الى مستقبل افضل، وقال رئيس المجلس المحلي:كلي امل ان تنجح هذه اللجنة بتقديم توصياتها لوزارة المعارف والمجلس المحلي لننهض بالتعليم فوق الابتدائي الى مستقبل مليء بالانجازات التعليمية والتربوية”.
السيد رامي بن جرا رئيس اللجنة اعرب عن شكره وتقديره للثقة الكبيرة التي منتحتها مدير اللواء له متمنيا ان تساهم اللجنة في ان تقدم توصياتها المهنية بهدف دعم التعليم الفوق ابتدائي في كفرقرع، وقال: ان الدعم والاستعداد الذي بثه رئيس المجلس خلال اجتماعاته مع مديرة اللواء وخلال جلسة اليوم يبشر في نجاح المشروع الذي سيقود جهاز التربية والتعليم في كفرقرع نحو مستقبل افضل “.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

‫21 تعليقات

  1. ان شاءالله برضو تنسوش الابتدائي وضع هناك صعب بدو فحص اولادنا بس ماكينه حفظ والامتحانات بتضغطهم وبعملو بكل مواضيع بالرغم التسهيلات التي قدمتها وزاره معارف بسابقو ببعض مدارس الابتدائي وكل على حساب تعب وضغط اولادنا ارجو الفحص ايضا فتأسيس اطفالنا يجب ان يكون سليما من الصغر

  2. السلام عليكم
    استهل بداية تعقيبي بتقديم التحيه لجميع القائمين والعاملين في المجلس المحلي.
    وبعد…
    يا عيني عليك سيادة الرئيس فاني اعي مدا جهودك لارجاع كفر قرع كما كانت من قبل.
    لانه لا يزال مرسوخ في ذهنك ايام ما كانت كفر قرع دائما بالقمه.
    اذا.. انت تاتي بالجديد للبلده وكذلك تريد استعادت المجد السابق.
    اتمنى ان تصل العبر للجميع.
    بالتوفيق…

  3. وشو مع المعلمين يلي بعلموا مواضيع غير تخصصهم ؟!! واصحاب التخصص قاعدين بالدور صرلهم سنين!! يا ريت تنتبهو لهاي النقطه يا مفتشين ويا سيده راحيل

  4. من تجارب كثيره وخبره انا شايف الشيء بداية من الابتدائيه لانها اهم مرحله وهي الاساس لا نضع اللوم على الاعداديات والثانويه قبل الفحص المشدد على الابتدائيه الطالب اللي كانت بنية من الاساس سليمه طبعا يكمل بالصح في طلاب يوصلوا لمرحلة الاعداديه وهم بعرفوش يكتبوا ومشكلة القواعد في اللغه العربيه موجوده لان الاساس غير سليم ويصعب على الطالب الاستيعاب في مرحله الاعداديه والثانويه

  5. الى الرئيس حسن عثامنة
    تحية وبعد ….
    لا اريد ان اكتب رسالتي لأطلب طلب معين بل انما لشكرك فأنت تحافظ على ان تبقى كفر قرع
    الافضل وقمت باعمال تستحق عليها ان تسمى رئيس وهدفك ليس ان تسمى رئيس لأنك في منصبه بل
    ان تبقى كفر قرع افضل بلدة عرفها التاريخ

    زينب زحالقة

    1. ان ما تشهده البلد من تغيير جذري في المعامله بين الافراد والتلاحم البلدي في كل مشروع او فعاليه والتواصل التام مع الجميع ما هو الا نتاج عمل د}وب من شخص رائع سدد الله خطاك يا ابا محمد وجعلنا نقف على عرفه سويا ان شاء الله

  6. شو مع المدرسه الثانويه
    يجب ان يتم تغيير جذري …..
    …..
    نعم لرجوع ثانويه بلدنا للقمه
    واشكر السيد حسن على الاهتمتم بالتعليم الذي يعتبر مركز الحضارات
    اهتم بالثانويه ارجوك فمستقبل ابنائنا على المحك

    ولماذا يجب على كاب ان استثمر اغلب مدخولي في الدورات
    اذا لم يشترك ابني بدوره مصيره الفشل
    ما دور المعلمين
    ولماذا يسعى المعلمون في الثانويه الى التعجيز وافشال الطلاب
    ….
    ارجوك ان تهتم بالامر
    اذا فشل ابني ساتدمر
    صدقني لا انام الليل وانا افكر كيف سيفشل ابني ماذا عساي افعل
    ارجوك ارجوك ارجوك ايها الرئيس ان تهتم
    ووفقك الله ووفق ابناءك

  7. خطوة مباركة . تجب المتابعةواشراك الأهل ونماذج مختارة من الطالبات والطلاب في جلسات تتعلق بالتعليم والمتعلمين .والى الأمام !!!

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اسال الله عز وجل ان يحفظ بلدنا ورئيسها من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

  9. اكيد بدهاش سؤل يا ست زهرة طبعآ كفرقرع كانت بلقمه. وسترجع بلقمه بفضل ابو محمد انشألله

  10. ثانوية كفر قرع بعدها بنفس الوضع من يوم ما اسست. التغيرات هي في تركيبة الطلاب فكثير منهم وخاصة ذوي القدرات الاعلی يفضلون هم واهاليهم التعلم مع طلاب في مستواهم في مدارس انتقاءية من اجل ابعادهم عن زمرات منحرفة. كما ذكر في احد التعليقات هناك ضرورة بالتركبز علی المرحلتين الابتداءية وبالاخص الاعدادية والتي هي اطول مما يجب فتكفي سنتان للاعدادية او انها تلغی لتستمر الابتداءية حتی الثامن وبعدها الثانوية.

  11. لو سمحت يا ايها رئيس دع مفتشين يفحصون الوضع بالمدارس الابتدائي التي اصبحت فقط مجرد سباق فيما بينهم على من تأخذ المرتبه الاولى وهذا له تأثير سلبي على اطفالنا حتى انهم لا يتبعون توجيهات وتعليمات وزاره معارف ارجو الاهتمام بهذا الموضوع والمراقبه خاصه بفتره الامتحانات حيث ان مستوى الامتحانات تكون اعلى من مستواهم وتشكل احباط لدى الكثير من الطلاب

  12. خطوة مباركة ان شاء الله. ولكن عندي استفهام حول الموضوع: ما الدور الذي لعبه مدير قسم المعارف على المدى القريب او حتى البعيد للنهوض بالتربية والتعليم؟؟ لماذا انتظر كل هذه السنين للقيام بهذا المشروع!!اين التخطيط والمبادرات والتنفيذ والرقابة وووو والتي هي من واجباته وصلاحياته؟؟
    الله يهدينا ويهديه.

  13. أخي أبو محمد ما بقدر اقلك اﻻ الله يعطيك الصحه والعافية .الرجل الصحيح في المكان الصحيح أن شاء الله لسنوات طويلة اشتغل والله معك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة