ماذا وراء عدم افتتاح المدرسة الاعدادية الجديدة في مشيرفة !!!

تاريخ النشر: 31/08/12 | 10:35

تبين لنا خلال الاسبوع الجاري، ان المدرسة الاعدادية الجديدة في قرية مشيرفة، لن تفتتح ابوابها للعام الدراسي الجديد، بالرغم انه تم تجهيزها لهذا الغرض، وذلك يعود – وبحسب ادعاء ادارة مجلس طلعة عارة المعين – الى قرار من وزارة المعارف.

الا انه، وبعد اجراء مراجعات واتصالات من قبلنا مع وزارة المعارف، اتضح ان المسؤول عن ذلك هو المجلس المعين، وان مزاعمه التي يروجّها غير صحيحة، كونه المسبب المركزي الذي يعيق افتتاح اعدادية مشيرفة لغايات في نفس آلوز وأعوانه .

كذلك تبين لنا، ان افتتاح المدرسة الثانوية الجديدة في مشيرفة المسماة ” البشائر” والتي تمت خصخصتها لكلية سخنين، جاء على حساب عدم افتتاح المدرسة الاعدادية، مع العلم ان هنالك نقصاً في غرف التدريس في اعدادية مصمص، بحيث ان عدداً من الطلاب يتعلم في الملاجئ والمختبرات غير الصالحة للتعليم، مما يؤكد الحاجة الماسة لافتتاح اعدادية مشيرفة لتعويض هذا النقص، كما ان افتتاحها كان سيسهل على طلابنا من معاناة المواصلات والانتظار في الشمس الحارقة والبرد القارس .

من هذا المنطلق، فاننا نعتبر ما قام به المجلس المعين في هذا الاتجاه غير مبرر بتاتاً، ولا يصب في خدمة مسيرة التربية والتعليم في مدارس طلعة عارة . من هنا فاننا سنلجأ في الفترة القادمة لاتخاذ خطوات تصعيدية متنوعة، ما لم يتراجع المجلس المعين عن خطوته المشبوهة تلك، مع تأكيدنا على موقفنا الثابت الرافض لخصخصة مدارسنا وبيعها لشبكات تعليمية خارجية .

ان هذه الخطوات هدفها الاول والأخير، مصلحة طلابنا وصون مدارسنا في طلعة عارة وحمايتها من العبث والضياع والمصالح الضيقة، ولا شك ان هذا الامر يتطلب منّا ومن الاهالي التعاون، والتعاضد والتواصل وإسداء المشورة لبعضنا البعض،بهدف تجاوز المرحلة المقبلة بأمل وآمان .

اتحاد لجان أولياء أمور طلاب مدارس طلعة عارة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة