ألعاب تساعد طفلك على الاستقلال

تاريخ النشر: 08/01/15 | 9:28

للعب المستقل أهميَّة لا تقل عن اللعب الجماعي، حيث يكسب الأطفال مهارات مهمَّة وينمى قدرتهم على الاستقلال واستخدام الخيال. ولذلك تعرفي على بعض الأنواع من الألعاب التي تساعد الطفل على اللعب المستقل وهي كالتالي:

1 – القطارات: تجمع هذه اللعبة ين الحركة والعقل في وقت واحد، ما يعزز خيال الطفل وموهبته الهندسيَّة في تركيب وتنسيق الأشياء.

2 – المكعبات: تعزز القدرة على التنسيق بين العقل واليد، وتجمع بين الحركة والتفكير، كما أنَّها تمنح الأطفال قدرة لا نهائيَّة على تطوير الإبداع والخيال.

3 – الملابس التنكريَّة: تفتح الملابس التنكريَّة مع مجموعة من الألعاب الصغيرة والدمى باباً على عالم لا ينتهي من المتعة والتسلية، ويمكنها أن تنمي خيال الطفل وقدراته الإبداعيَّة بدرجة كبيرة، إذ يمكن أن يستخدمها في اختلاق مسرحيات والاندماج بها.

4 – البازل: تنمي قدرة دماغ الأطفال على البناء وحل الألغاز والمشكلات، وهي من الألعاب التي يمكن ممارستها على الكومبيوتر لكن المجسمة والماديَّة منها هي الأفضل والأمتع.

5 – أدوات الرسم: يفرّغ الطاقة ويولد لدى الأطفال قدرة طبيعيَّة على الإبداع، وكلما تمكنوا من التعبير عن أفكارهم الإبداعيَّة، يجب علينا عندها مساعدتهم على تنميتها أكثر.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة