الشيخ إبراهيم صرصور:على نتنياهو تنفيذ وعود حكومته

تاريخ النشر: 30/08/12 | 6:11

وجه الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، رسالة مستعجلة إلى رئيس الوزراء ( نتنياهو ) ، طالبه فيها بالعمل على تنفيذ وعود حكومته برفع تمثيل المجتمع العربي في الوزارات الحكومية ، وذلك بعد نشر الجمعية الحقوقية ( سيكوي ) ملاحظاتها حول تقرير مفوضية خدمات الدولة بما يخص تمثيل المجتمع العربي لعام 2011 ، والذي يتضح من خلاله “أن الحكومة ، لم تف بوعودها ، كما وأنها لم تصل إلى الهدف الذي وضعته نصب أعينها ، وهو الوصول إلى نسبة 10% من الموظفين في الوزارات الحكومية من العرب في العام 2012 “.

وقال : ” لم نستغرب ما توصلت إليه المفوضية من نتائج ، ولكن الصادم في هذه القضية هو معطيات التقرير الذي يعترف بالغبن اللاحق بالمجتمع العربي دون الإشارة إلى ما يجب عمله لتجاوز التمييز الصارخ في تشغيل العرب في الدوائر الحكومية . فقد اتضح من التقرير بأنه يعمل الآن في الوزارات الحكومية 4982 موظفا عربيا وهم يشكلون فقط 7.8% من مجمل الموظفين ، إضافة إلى التراجع الواضح في نسبة النساء العربيات بنسبة 4% مقارنة بالسنة السابقة . كما أن الارتفاع بنسبة 0.25% فقط على الموظفين العرب ، أبعد ما يكون عن تلبية الحد الأدنى من مطالبنا كعرب . “…

وأضاف : ” يتضح من قراءة التقرير أن 85% من الذين يعملون في المكاتب الحكومية يعملون في ست وزارات فقط وهي الصحة ، الرفاه ، القضاء ، الداخلية، الضرائب، والتعليم وأغلبهم يقدمون خدمات للمجتمع العربي ولا يعملون في مراكز اتخاذ القرار وفي بقية الوزارات ما زال التمثيل العربي هامشيا أو معدوم . أما بالنسبة إلى أعضاء مجالس إدارة الشركات الحكومية العرب فقد حصل تراجع واضح فيها ، حيث تبين أن نسبتهم هي 8% فقط (5% رجال و3% نساء، حيث أن نسبة النساء اليهوديات هي 41%)” ، ويتضح من التقرير أيضا أن 35 % من الأماكن في مجالس الإدارة هي شاغرة . “.

وأكد الشيخ صرصور على أن : ” هذه المعطيات غير مبشرة أبدا ، رغم القوانين الملزمة ورغم النقاشات التي لا تنتهي في إطار ( لجنة التحقيق البرلمانية ) التي يرأسها النائب الدكتور احمد الطيبي ، ورغم الوعود اللانهائية التي يقطعها رئيس الوزراء والوزراء في هذا الشأن . ما من شك في أن القضية بحاجة إلى إرادة سياسية وقرار جاد على مستوى الحكومة ورئيسها ، وهو العامل الغائب والذي بدونه لا يمكن تحقيق أي اختراق لهذا الوضع المزري . ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة