تخلصي من البقع الداكنة على بشرتك بمكونات طبيعية بسيطة

تاريخ النشر: 28/12/14 | 10:38

العوامل الخارجية المختلفة كالتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، التلوث، التقدم في العمر أو اضطرابات الهرمونات قد تتسبب في ظهور بعض البقع الداكنة واسمرار البشرة. مما يجعل بشرتك غير صحية وتفتقر إلى النضارة. وعلى الرغم من توافر العديد من مستحضرات التجميل المتوافرة بغرض تنقية البشرة، إلا أنه بشكل عام قد لا تحصلين على نتائج أكيدة إلا مع استخدام الخلطات الطبيعية ذات المكونات البسيطة. اعتني ببشرتك باستخدام بعض المكونات البسيطة وحافظي على النضارة الطبيعية.

تعرفي إلى أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على إزالة البقع الداكنة البنية أو السوداء بسهولة.
الألو فيرا
الهلام المستخلص من أوراق نبات الصبار يمكن استخدامه لتوحيد لون البشرة والتخلص من أثار الكلف والبقع الداكنة. استخدمي هلام الألو فيرا على أماكن البقع الداكنة أو على البشرة كاملة لمدة 30 دقيقة ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.

العسل
يمكن استخدام العسل على البشرة إما منفردًا أو مع المكونات الأخرى كعصير الليمون أو زيت الزيتون، كي يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت. فتظهر البشرة أكثر نضارة وانتعاشًا. إلى جانب ذلك، يحتوي العسل على إنزيمات طبيعية تساعد على تنعيم ونضارة البشرة. إن كنت تعانين من حساسية البشرة، جربّي استخدام ماسكات العسل للعناية ببشرتك.

البرتقال
تمامًا كعصير الليمون، عصير البرتقال يتميز بخواص طبيعية لتفتيح البشرة. اخلطي القليل من الكركم مع عصير البرتقال، واستخدميه على البشرة لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا. ويفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب للنوم.

الزبادي
الزبادي مصنوع من الحليب، فيحتوي كذلك على حمض اللاكتيك الذي يتميز بخواصه الفعّالة لتفتيح لون البشرة. اخلطي الزبادي مع دقيق الشوفان وعصير الليمون لتحصلي على خليط متجانس يستخدم على الأماكن الداكنة من البشرة. مع الاستخدام المنتظم، فيساعد ذلك على تفتيح البشرة وإزالة أثار البقع الداكنة على البشرة.

الحليب
الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك، والذي يساعد على تفتيح لون البشرة بفعّالية تامة. اغمسي قطعة من القطن في الحليب الطازج الغير مغلي، واستخدميه على بشرتك. يترك طوال الليل ويشطف في الصباح التالي.

الكركم
الكركم من المكونات البسيطة التي تستخدم لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون أو عصير الطماطم. يترك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا.

عصير الليمون
وهو من أكثر المكونات الأمنة والفعّالة لتفتيح البشرة وإزالة الكلف والبقع الداكنة. حيث يحتوي عصير الليمون على حمض الأسكوربيك أو فيتامين C، والذي يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على تفتيح لون البشرة. اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج واستخدميه لفرك أماكن البقع الداكنة. اتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم يشطف جيدًا بالماء العادي.

لكن ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس عند استخدام عصير الليمون على البشرة، فيجعل البشرة أكثر حساسية للضوء.

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة